مدينة هيرشي في بنسلفانيا

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٤ ، ١٣ أبريل ٢٠١٧
مدينة هيرشي في بنسلفانيا

مدينة هيرشي الأمريكية

تقع مدينة هيرشي جنوب شرق ديري في مقاطعة ديفون في ولاية بنسلفانيا شرق الولايات المتحدة الأمريكية، وتبلغ مساحتها 37.2 كم2.وتبعد مسافة 23 كم شرق مدينة هاريسبيرغ عاصمة الولاية، ويحيط بها من الشرق مدينة بالم دايل، وكامبتون من الجنوب، ومن الغرب مدينة هوميلس تاون، وسُميت هيرشي بهذا الاسم نسبة إلى ميلتون هيرشي مؤسس هذه المدينة، ومؤسس أكبر مدينة للشوكولاتة في العالم، فهذه المدينة تضم الكثير من المعالم التي جعلت منها مقصداً للترفيه والسياحة، والتعرف إلى الشوكولاتة.


تاريخ مدينة هيرشي

تأسست المدينة على يد صانع الحلوى الشهير ميلتون هيرشي، وكان ذلك من خلال شغفه بالحلوى منذ طفولته، فقد تعلم صناعة الكراميل وأنشأ مصنعاً في بلدته الصغيرة عام 1886، ثم تعلم صناعة الشوكولاتة عام 1893 من خلال معرض شيكاغو الكولومبي العالمي، وبعد أن تعلم تصنيع الشوكولاتة على الطريقة الأوروبية، اشترى الآلات والمعدات وشحنها إلى لانكاستر بلدته الأصلية قبل أن تسمى هيرشي، فصناعة الشوكولاتة حينها لم تكن مشهورة آنذاك في أمريكا، ثمّ باع مصنع الكراميل وتفرغ لصناعة الشوكولاتة، وعمل على تطوير تركيبة خاصة من صنعه من خلال صنع شوكولاتة معتدلة الطعم، وفاتحة اللون، وتحتوي على الحليب، فظهر أول مصنع للشوكولاتة في بلدته عام 1903، وتكريماً له سُميت هذه البلدة على اسمه.


حرصاً منه واهتمامه الشديد بالعمال، فقد شيّد العديد من المنازل المريحة لعمال المصنع، وبنى المدارس، والحدائق، أي تطورت المدينة على يده، وأصبحت مدينة سياحية بعد أن سمح للزوار بمشاهدة مراحل تصنيع الشوكولاتة، وبعد أن زاد عدد الزوار ولم يعد المصنع يتحمل هذا العدد الكبير اتجه لإنشاء عالم شوكولاتة هيرشي.


معالم مدينة هيرشي

عالم هيرشي للشوكولاتة

هو عبارة عن نموذج يتكون من عدة مبانٍ مصنوعة على نماذج ألواح وأشكال الشوكولاتة، وتتيح للزائر مشاهدة صنع الشوكولاتة عن قرب، وإتاحة الفرصة لتذوقها وسط سماع ألحان تحكي عن لذتها.


هيرشي بارك

تأسست هذه الحديقة عام 1907 وتختلف عن غيرها من الحدائق، بأنّ ألعابها مصممة على شكل أنواع شوكلاتة هيرشي، كما تضم المطاعم، والنباتات المختلفة، وحديقة للحيوانات التي تسمى بحديقة حيوان أميركا.


معسكر هيرشي

تبلغ مساحته 55 فداناً، ويوجد فيه الحديقة البرية التي تعتبر موطناً لمئتي حيوان، كما أنّه يضم ملاعب الجولف، وساحات سباقات الخيول، ويمكن مشاهدة الحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية على ملعب هيرشي الكبير، كما أنّ فيها المحلات التجارية لبيع الهدايا.


حديقة الورود

تبلغ مساحة هذه الحديقة 23 فداناً، وتم افتتاحها عام 1937، ويوجد بها أجمل أنواع الزهور المختلفة، والأشجار النادرة.


فندق هيرشي

تأسس هذا الفندق عام 1933، ويتميز من الخارج بأنّه يجمع من بين الفن المعماري الإسباني والإيطالي، وأما من الداخل فهو يحتوي على 276 غرفة، وخمسة مطاعم، وثلاث برك للسباحة، وملاعب مخصصة لكرة السلة، والتنس، وغرف للياقة البدنية، ووغرفة للأعمال الفنية المصنوعة على شكل شوكولاتة هيرشي.