مدينة ومرفأ في شمال فرنسا

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٣:٢٧ ، ٩ أكتوبر ٢٠١٦
مدينة ومرفأ في شمال فرنسا

سان مالو

سان مالو أو مدينة الأحلام، هي من المدن المشهورة والكبرى الموجودة في شمال فرنسا، وتبعد عن مدينة باريس حوالي أربع ساعات في السيارة، وتشتهر بمرفئها الكبير، والذي يُسمى مرفأ الأحلام، ولعل أهم ما يميّزها هو عدد سكانها الكبير، الذي يُقدر بحوالي 52.000 نسمة.


كما تُعتبر من أكثر الأماكن المُفضلة لدى السيّاح؛ نظراً لوجود الشواطئ الخلابة فيها، وفي هذا المقال سنتحدث عن معالمها السياحيّة، وفنادقها.


السياحة في سان مالو

  • منازل القراصنة: تحتوي مدينة سان مالو على منازل القراصنة، التي تعود أصولها إلى القرون القديمة، وتمتاز بخشبها وأرضيتها المميّزة.
  • سفينة لاتيوال دوغ: تُسمى بنجمة الملك، وتعتبر من أكثر السفن شهرةً في العالم، ويعود السبب إلى أنّها من السُفن القديمة التي تم إسقاطها على يد الإنجليز، كما تُعتبر من السفن الكبرى.
  • شاطئ سيليون: هو من الشواطئ الكبرى الموجودة في المدينة، ويمتاز بوجود الأشجار المميّزة والمذهلة بداخله، كما يمتاز برماله الناعمة، ويعتبر من أكثر الشواطئ التي يرتادها العديد من السيّاح لتقضية أجمل الأوقات بين أحضان الطبيعة.
  • كنيسة سان فينيست: هي من الكنائس القديمة الموجودة في المدينة، إذ يعود أصلها إلى القرن الثامن عشر تقريباً، وتمتاز ببنائها المزخرف والمميّز، كما تحتوي بداخلها على اللوحات المرسومة للعديد من القديسين المسيحيّين.
  • جسر جراند بي: يحتوي الجسر على جزيرة صخريّة كبيرة، وتحوي بداخلها قبر شاتوبريان الكاتب الفرنسي المشهور.
  • سوليدور تاور: يعتبر من المتاحف التراثيّة التي يعود أصلها إلى القرن الرابع عشر، ويحوي بداخله العديد من المشغولات اليدويّة المميّزة.


فنادق سان مالو

فندق بريستول ينيون

يقع بالقرب من شاطئ سان مالو الشهير، ويتميّز بتقديم الخدمات المتنوّعة والمتعددة مثل: بوفيه إفطار يومي، وخدمة الإنترنت اللاسلكي المجاني، وغُرف مصممة على الطراز الحديث، وبار، بالإضافة إلى وجود حمّام يحتوي بداخله جميع لوازم الاستحمام.


فندق لا فيلوفروموي

يعتبر من الفنادق الرومانسيّة التي يرتادها العديد من الأزواج، ويمتاز بتقديم الخدمات المتنوّعة مثل: بار، وخدمة الإنترنت اللاسلكي، وإمكانيّة تناول الطعام في الهواء الطلق والاستمتاع بالمناظر المميّزة، وإمكانيّة استئجار الدراجات الهوائيّة، بالإضافة إلى وجود حمّام داخلي.


أوشينيا سانت مالو

يطل الفندق على أجمل وأبهى الأماكن الموجودة في سانت مالو، كما ويقدم العديد من الخدمات مثل: غرفة مخصصة للياقة البدنيّة ومُصممة على الطراز الحديث، وخدمة الإنترنت اللاسلكي، ومسبح ساخن داخلي، وبار يُقدم المأكولات والمشروبات المتنوّعة والمتعددة، بالإضافة إلى وجود بوفيه إفطار يومي.


فندق آر آينر

يبعد متراً عن وسط مدينة سان مالو، ويقدم العديد من الخدمات مثل: إطلالة خلابة على البحر، والإنترنت اللاسلكي، وإمكانيّة استئجار الدرّاجات الهوائيّة، بالإضافة إلى تقديم بوفيه إفطار يومي يقدم أشهى وألذ المأكولات.