مدينة ياس المائية في أبو ظبي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٧ ، ١٧ سبتمبر ٢٠١٨
مدينة ياس المائية في أبو ظبي

مدينة ياس المائيّة

تقع مدينة ياس للألعاب المائية في منتصف المنطقة الترفيهية في جزيرة ياس بجوار عالم فيراري في أبو ظبي، وتتيح مدينة ياس المائيّة فرصة استمتاع الزوار بنحو 43 لعبة مائية ومرفقاً ترفيهياً، ويُشار أنَّ بعض مرافقها لا تُماثل أيّ مرافق أخرى في العالم أجمع،[١] ومن الجدير بالذكر أنّ جزيرة ياس واحدة من الأماكن الترفيهيّة الحديثة في دولة الإمارات العربيّة المتحدة، وتقع على بُعد نصف ساعة من العاصمة أبو ظبي بالسيارة.[٢]


فكرة مدينة ياس المائية

تستند مدينة ياس المائيّة على فكرة تعود إلى قصة مُبتكرة، وهي حكاية اللؤلؤة المفقودة، والتي تدفع بالفتاة الإماراتيّة دانة في مغامرات البحث عنها، ويُشارك هذه الفتاة 11 شخصيّة أخرى في عملية البحث، ويجدر القول أنَّ الدار العقاريّة هي المسؤولة عن تطوير فكرة هذه المدينة، كما طوّرت بنائها التراثيّ، حيث يتضمن تصميم المدينة الأخشاب، والحبال، والصخور، والبراجيل.[٣]


أهم ألعاب مدينة ياس المائيّة

تحتوي مدينة ياس المائيّة على 24 لعبة مائيّة، تتضمن 32 منزلقة فرديّة، و5 ألعاب نادرة ولا تتواجد في أي حديقة مائيّة في العالم، وهي كالآتي:[٣]

  • بابلز بارل: ويعد أكبر حوض أمواج اصطناعية في العالم.
  • بانديت بومبر: وهي أطول أفعوانيّة؛ إذ يصل طولها إلى 550 متر.
  • منزلقات سليثر: وهي ستة منزلقات مائيّة ذات تعرجات مختلفة.
  • دوامة: وتعد أول وأكبر لعبة إعصار ذات قوة هيدرومغناطيسيّة في العالم، وتمتلك أطول مسار في العالم؛ إذ يصل طولها إلى 238 متراً، وارتفاعها 20 متراً، وتتسع ل6 أفراد.
  • فلّج الصقر: وهي لعبة تتدلى من أعلى عش صقر عملاق، ويصل طولها إلى 300 متراً.


من أهم معالم جزيرة ياس المائيّة

تحتضن جزيرة ياس المائيّة العديد من المعالم السياحيّة المميزة، ومنها:[٢]

  • حلبة مرسى ياس: وهي مكان مُجهّز بأحدث التقنيات والأجهزة، وتستضيف في كل عام سباق جائزة طيران الاتحاد للفورمولا -1 في أبو ظبي، ويُشار إلى أنَّ فندق ياس فايسروي هو أبرز معالم هذه الحلبة، وهو فندق خمس نجوم، ويقف نصف بنائه على اليابسة، والنصف الآخر على الماء.
  • عالم فيراري أبوظبي: وهو عالمٌ مليء بالفرح والمرح، والسرعات الجنونيّة لكافة الأعمار، ويُعدُّ أوّل مدينة ترفيهيّة مستوحاة من سيّارة فيراري، وتحتوي هذه المدينة الترفيهية على أكثر من ۲۰ مرفقاً ترفيهياً ولُعب مثيرة وتثقيفية، هذا بالإضافة إلى إمكانية التسوّق التفاعلي فيها، وفرصة تذوّق مأكولات المطبخ الإيطالي الأصيل.
  • مضمار ياس لينكس أبو ظبي للجولف: يقع على الشواطئ الغربيّة للجزيرة، وقد حاز هذا المضمار على عدد من الجوائز.
  • شاطئ ياس: يقع هذا الشاطئ على السواحل الجنوبيّة الهادئة من جزيرة ياس، وهو أحد أروع أماكن الاسترخاء، والاستمتاع بأشعة الشمس، والرمال، والبحر، والمأكولات، والمشروبات.
  • ياس مول: وهو أكبر مركز للتسوق في أبو ظبي، ويحتل المرتبة الثانية من حيث أكبر مراكز التسوق في الإمارات العربية المتحدة.


المراجع

  1. "بالصور.. حديقة ياس المائية في أبوظبي"، www.albayan.ae، 11-9-2012، اطّلع عليه بتاريخ 3-9-2018. بتصرّف.
  2. ^ أ ب "جزيرة ياس"، www.visitabudhabi.ae، اطّلع عليه بتاريخ 3-9-2018. بتصرّف.
  3. ^ أ ب فدوى إبراهيم (29-11-2014)، "“ياس ووتر ورلد” شلالات الإثارة والترفيه"، www.alkhaleej.ae، اطّلع عليه بتاريخ 3-9-2018. بتصرّف.