مرتفعات جنتنغ في ماليزيا

كتابة - آخر تحديث: ١٤:١٣ ، ١٦ مايو ٢٠١٧
مرتفعات جنتنغ في ماليزيا

مرتفعات جنتنغ في ماليزيا

تعتبر مرتفعات جنتنغ هايلند من أشهر مدن الألعاب في ماليزيا، وقد أنشأتها مجموعة جنتنغ، وتديرها شركة (Genting Malaysia Berhad)، وتقع المدينة بين ولايتي فهغ وسلاغور وبالتحديد في ولاية باهنج على ارتفاع يصل إلى حوالي 2000 متر فوق سطح البحر، وتبعد عن العاصمة كوالالمبور حوالي 35كم.


تتكون المرتفعات من جزئين الملاهي الداخلية والخارجية التي تضم الكثير من الألعاب المناسبة لجميع الفئات العمرية، كما توجد بها ستة ألعاب شهيرة مسماة باسم بعض المعالم العالمية المشهورة مثل قصر الأليزية الموجود في فرنسا، ومدينة لندن في بريطانيا، والتايمز سكوير في أمريكا، وجبال سويسرا، ومدينة البندقة في إيطاليا، وجنتينج ووك في ماليزيا.


المناخ في مرتفعات جنتنغ

تتميز بمناخها البارد خلال النهار؛ إذ تصل درجة الحرارة فيها بين 20 إلى 26 درجة مئوية، وتنخفض درجة الحرارة فيها خلال الليل إذ إنّها تتراوح بين 15 إلى 20 درجة مئوية، وقد تحدث فيها العواصف الرعدية في نهاية العام، ويسود فيها الضباب، لذلك يعتبر أفضل وقت لزيارة المدينة بين مارس وسبتمبر حيث يقل في هذه الأوقات معدل سقوط الأمطار.


أهم الألعاب في مرتفعات جنتنغ

  • ألعاب القطار السريع: تعتبر هذا اللعبة من أشهر الألعاب في مرتفعات جنتنغ، حيث تعتبر من أكثر الألعاب تشويقاً، وينطلق القطار بجولة من صالة الألعاب الداخلية إلى خارج الصالة على المرتفعات الجبلية لجنتنغ هايلند، حيث يستمتع الزوار بمشاهدة الطبيعة الخلابة.
  • لعبة الصاروخ الفضائي: يصعد الصاروخ الفضائي ببطء إلى السماء ويقف في القمة، ليستمتع الركاب بمشاهدة الجبال والطبيعة الخلابة.
  • ألعاب قطارات جديدة: تعتبر هذه القطارات من الألعاب الجديدة التي تم استحداثها في المدينة، وتكون هذه القطارات معلقة داخل صالة الألعاب وعند الركوب فيها تعمل على التجول في صالة الألعاب وكذلك في منطقة التسوق، ويوجد في المدينة العديد من القطارات المخصصة للأطفال.
  • ألعاب الترفيه المغلقة: تشمل هذه ألعاب المهارات، وبطاقات الكومبيوتر، وبيت الترفيه؛ وهو عبارة عن مسرح كبير مقبب بالإضافة إلى لعبة الجولة الفضائية.


أنشطة يمكن القيام بها في مرتفعات جنتنغ

  • التسوق: يعتبر وورلد بلازا من أهم المجمعات التجارية في المدينة؛ إذ إنّه يحتوي على الكثير من المحلات والمتاجر التي تبيع جميع أنواع السلع كالملابس، والأحذية، والمجوهرات، والاكسسوارات المختلفة، كما أنّه يضم عدد من المطاعم وبخاصة مطاعم الوجبات السريعة، بالإضافة إلى الكثير من المقاهي.
  • رحلة في الغابات: يمكن للسائح التمتع بجمال الغابات في المدينة من خلال القيام بجولة للتعرف على أنواع الحيوانات والطيور والنباتات فيها.
  • التزلج من المرتفعات: تعتبر مرتفعات جنتنغ وجهة سياحية لهواة التزحلق، إذ بإمكانهم ممارسة رياضة التزلج بنزول المزدوج الثلاثي والرباعي في المحطات التي تقع أعلى المنتزه.