مرسى بن مهيدي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٠ ، ٢٥ يونيو ٢٠١٩
مرسى بن مهيدي

مرسى بن مهيدي

مرسى بن مهيدي هي إحدى بلديات دائرة بن مهيدي ، التي تقع بولاية تلسمان الجزائرية ، وتحتوي أيضاً على أشهر الشواطئ في الجزائر ، الموقع الجغرافي لبلدية مرسي بن مهيدي تقع في أقصى غرب تلسمان الجزائرية ، وتبعد 700 كلم حوالي عن العاصمة الجزائرية ، وتبعد 114 كلم حوالي عن عاصمة تلسمان ، أيضاً تبعد عن الطريق شرق غرب السيار حوالي 50 كلم .


التأسيس والتسمية

أسسها السيد لويس ساي بالقرب من وادي كيس في سنة 1905 م ، وفي عام 1963 م تم تسمية المدينة ب مرسي بن مهيدي تبعاً للشهيد المهيدي .


شواطئ المدينة

مرسي بن مهيدي تشتهر بشواطئها الجميلة والخلابة ، من أهمها الشاطئ الرئيسي الذي يدعى بإسم المدينة ، وشاطئ موسكاردة وعين عجرود شواطئها يمكن السباحة فيها ، وشاطئ بالوما من الشواطئ غير المحروسة .

توجد في المدينة الكثير من المدارس بكافة مستوايتها الإبتدائية والثانوية والمتوسطة ، وهناك مكتبة البلدية ودار الثقافة ، بيت الشباب ودار الطفولة المسعفة ، وبها ملعب مزود بالعشب ، وسيتم عمل ملعب ومسبح ومخيم للشباب .


ميناء الصيد والنزهه

الشركة الكرواتية أعادت تهيئة الميناء القديم ليتم تخصيصه لسن الصيد والنزهة ، يوجد به الكثير من مواقف السيارات والأرصفة للسفن ، أيضاً يحتوي على الإنارة ، ومزود بالمياه الصالحة للشرب ، ومكان مخصص لإنزال القوارب .


المرافق السياحية

يلاحظ الزائر للمدينة وجود عدة إقامات ومنها إقامة صايم ، إقامة البريد ، إقامة قادري ، إقامة زياني ، وجميع هذه الإقامات متواجدة على كل طول الكورنيش ، وأيضاً يوجد الكثير من البناغل والدور للكراء .


بين لجراف

بين لجراف هي عبارة عن منطقة حدودية بين منطقتين الجزائر والمملكة المغربية ، وأيضاً هي تابعة وشاملة بلدية مرسي بن مهيدي ، هي مشهورة بكثرة الأعلام الجزائية التي تطل على جهة الجزائر ، وتطل على وادي قيس المشهور بالمنظر الجميل والخلاب ، وتعد مكاناً رائعاً لإلتقاط الصور التذكارية .