مشروبات تساعد على النشاط

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٦ ، ٤ أبريل ٢٠١٧
مشروبات تساعد على النشاط

زيادة النشاط

يواجه أغلبية الأشخاص الكثير من الضغوطات اليومية سواءً في مجال العمل أم غيره، مما يفقده جزءاً كبيراً من الطاقة والحيوية يؤدي به إلى التعب والخمول؛ لذلك يُفضل الكثير منهم شرب المشروبات الطبيعية التي تمنح الجسم الطاقة والحيوية وتجنب المشروبات الجاهزة كونها تحتوي على مواد كيميائية تضر بالصحة العامة، ومن تلك المشروبات ما سنتعرف عليه في هذا المقال.


مشروبات تساعد على النشاط

نبات الجوارانا

يُستعمل هذا النبات في تحضير الكثير من المشروبات التي تمنح الطاقة والنشاط للجسم، ويتم تحضيره بشراء مسحوق النبات من عند العطار وإضافته إلى العصير، ثمّ شربه دون إضافة السكر.


التوت الكوجي

هذا النوع من التوت يحتوي على مركبات ومواد تزيد نشاط وحيوية الجسم، ويمكن تحضيره كعصير من خلال شراء مسحوقه وإضافته إلى كوب من الماء.


الشاي الأخضر

يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن التي تمنح شعوراً بالشناط والحيوية، ويتم تحضيره عن طريق غلي كوب من الماء، وإضافة ملعقة كبيرة من أوراق الشاي، ونقعه مدة عشر دقائق، ثمّ تصفيته ووضعه في الثلاجة حتى يبرد قبل شربه، ويُفضل شربه دون تحلية.


التفاح والشاي الأخضر

وضع شرائح من التفاح الأخضر مع شريحة من اللفت والقليل من السبانخ وشرئحة من الخيار، ثمّ سكب كوب كبير من مغلي الشاي الأخضر، وتركه منقوعاً عدة دقائق قبل تصفيته وشربه، حيث يعتبر من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تنشط المخ وتمنحه اليقظة والنشاط.


الجنسنج الأحمر

تتميز هذه العشبة بقدرتها الكبيرة في تعزيز جهاز المناعة والتغلب على التعب والإجهاد من خلال زيادة مستويات الطاقة في الجسم، ويتم تحضيره عن طريق نقع كمية منه في كوب كبير من الماء المغلي جيداً.


السبيرولينا

هو نوع من أنواع الطحالب التي تنمو في الغابات الاستوائية، والتي تُستعمل بشكلٍ كبير في تحضير المشروبات التي تمنح الجسم الطاقة والحيوية، ويمكن الحصول على هذا الطحلب على شكل بودرة يتم وضعها في كوب من الماء أو العصير.


بذور الشيا

أو بذور القصعين والتي تتميز باحتوائها على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الصحية الأوميغا3، وعلى نسبة عالية من الكالسيوم.


الحليب والبيض

يحتوي البيض على البروتين وعلى نسبة عالية من فيتامين ب الذي يمنح الجسم الطاقة والحيوية من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي؛ لذلك يعتبر مشروب البيض من أكثر المشروبات التي يشربها لاعبو كمال الأجسام، ويتم تحضيره بخفق بيضة في كوب من الحليب الفاتر.