مشروع تجاري برأس مال صغير

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٥ ، ٣ يوليو ٢٠١٦
مشروع تجاري برأس مال صغير

أهمية العمل

عندما يعمل الإنسان فهو يُحقّق ذاته لشعوره بأنه يعيش لهدفٍ سامٍ، كما أنّ العمل يجعلُ المرء قادراً على أن يُلبّيَ جميع احتياجاته ويعيش في مستوى يطمح له مع أسرته؛ فكلّ شخصٍ منّا يَحلم أن يمتلك البيت والسيارة، وهذا لا يتحقق إلا من خلال العمل الجاد الناجح، ومن الجدير ذكره أنّ الإنسان الناجح هو الذي يصنع لنفسه عملاً ناجحاً، من خلال بناء خططٍ إنتاجيّةٍ وتسويقيّةٍ محكّمة. سنعرض خلال هذا المقال مجموعةً من الأعمال التي تساعدك على تحسين أوضاعك الاقتصاديّة ولا تحتاج إلى رأس مالٍ كبير.


مشروع تجاري برأس مال صغير

بيع الساندويشات

يمكنك التعاقد مع مجموعة من المعلمين داخل مدرسة، وذلك بأن تُعدّ أنواعاً معيّنة من الساندويشات مقابل أجرٍ معين، كما يمكنك أن تُوسّع المشروع بعد فترة وتتعاقد مع موظفين إحدى الشركات.


العمل في تقديم خدمة معينة

يمكنك الاتفاق مع أحد العملاء على أن تقوم بأداء مهمّةٍ معينّةٍ عنه، مثل أن تشتري مجموعة من الأغراض له من السوق كالفاكهة والخضار؛ حيث يتصل بك العميل قبل حضوره بوقتٍ مُعيّن ويطلب منك تجهيز القائمة التي يحتاجها، وتقوم أنت بتجهيزها، كما يُمكنك الاتّفاق على تسيير معاملات بنكيّة أو أحوال مدنيّة له مقابل مبلغٍ من المال، خاصّةً أنّ معظم الأشخاص لا يحبّون الانتظار في صفوف الدوائر الحكومية؛ بسبب أشغالهم الكثيرة.


نقل عفش البيوت

يُمكن للشخص الذي يبحث عن مشروع صغير أن يتبنّى فكرة نقل عفش البيوت، لا سيما أن هذه المهمة تكون مزعجةً للأشخاص الذين ينتقلون من منزلٍ لآخر، لذلك يمكن للشخص أن ينشر إعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر الصّحف والإعلانات المكتوبة بأنه يمكن تقديم المساعدة مقابل مبلغٍ من المال، كما يُمكن لهذا الشخص أن يستأجر أشخاصاً كي يُعاونوه؛ حيث يضع خطّةً محكمة لنقل العفش دون أن يتسبب بأي خسائر مثل: تكسير الأثاث، أو إتلافه، أو ضياعه بسرعةٍ وجهد أقل.


مشاريع النقل

من المَعروف أنّ جميع المنتجات التي يقوم أيّ شخص بصنعها بحاجةٍ إلى نقلها من مكان لآخر، وقد يتعذّر أحياناً على الشخص أو المصنع المسؤول أن يقوم بهذه المهمة، ويُعتبر هذا مشروعُ ناجحٌ لأيّ شخص يبحث عن عمل؛ حيث يمكنه أن يوصل هذه المنتجات إلى المكان أو الشخص المطلوب بالتعاقد مع أكثر من جهة لتنفيذ هذه المهمة، ومن المهم في هذا العمل امتلاك الشخص وسيلةً للنقل يستعملها، كما بإمكانه استئجارسيّارة لتنفيذ هذه المهمة.