معالم أمريكا

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٨ ، ٧ يونيو ٢٠١٨
معالم أمريكا

الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكيّة واحدة من أهم الدول حول العالم، إن لم تكن الأهم على الإطلاق، كما وتعتبر أيضاً لاعباً بارزاً ورئيسيّاً على كافة المستويات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والدينية، والثقافية، والفنية، وغيرها، ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى أنّ هذه الدولة استطاعت أن تهمين على الأمور المفصليّة العالمية، والتحكم بها بالشكل الذي تريده، والذي يخدم مصالحها العليا بشكل رئيسي.


تحتوي الولايات المتحدة الأمريكية على عدد كبير جداً من المعالم البارزة، وفي كافة المجالات على اختلافها، حيث تعتبر هذه المعالم نقاط استقطاب رئيسية لكافة السياح، والزوار، والعاملين من كافة أرجاء العالم. وفيما يلي ذكر وشرح بسيط لأبرز المعالم الأمريكية، وأكثرها تميزاً.


معالم أمريكا

  • تمثال الحرية: يعتبر هذا التمثال أيقونة أمريكيّة مميزة، فأول ما يستحضره أي إنسان في ذهنه، مما ارتبط بهذه الدولة هو هذا التمثال الهام. يعتبر تمثال الحرية هدية هامة قدمتها الجمهوريّة الفرنسيّة في أواخر القرن التاسع عشر إلى الولايات المتحدة، وذلك لتوثيق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، حيث قُدِّم هذا التمثال بمناسبة مئويّة الثورة الأمريكيّة التي وقعت في الربع الأخير من القرن الثامن عشر.
  • معهد سميثسونيان: يعتبر هذا المعهد واحداً من أبرز المؤسسات التعليميّة التي تهتم بمجالات الأبحاث العلميّة، إلى جانب وجود مجموعة من المتاحف الهامة والتي تعتبر نقاط استقطاب رئيسيّة لأعداد كبيرة من الزوار. يدار المعهد من قبل الحكومة الأمريكيّة، وتتوزع مرافقه في العديد من المناطق الأمريكيّة من بينها فرجينيا، وواشنطن العاصمة، ونيويورك، وبنما، وغيرها، كما ويضم المعهد أكثر من مئة وأربعين مليون قطعة ضمن قائمة مقتنياته.
  • هوليوود: اشتهرت هذه المنقطة الواقعة في مقاطعة لوس أنجليوس الواقعة في كاليفورنيا؛ إحدى أهم الولايات الأمريكية، بسبب احتوائها على عدد كبير من أهم الاستديوهات السينمائية في الولايات المتحدة، بل وفي العالم كله، حيث تعتبر مركزاً تاريخيّاً ورئيسيّاً لصناعة السينما في الولايات المتحدة، وكافة مناطق العالم. وقد بات اسم هذه المنطقة يستعمل للدلالة على السينما الأمريكية.
  • ديزني لاند: تعتبر مدينة ديزني واحدة من أشهر مدن الألعاب حول العالم، وقد افتتحت للمرة الأولى في ولاية كاليفورنيا في العام ألف وتسعمئة وخمسة وخمسين ميلادية، وهي مملوكة من قبل شركة والت ديزني الأمريكيّة الشهيرة. وقد توسّعت هذه المدينة بشكل كبير، حيث استطاعت أن تفتتح العديد من الفروع لها حول العالم من بينها: فلوريدا، وطوكيو، وهونج كونج، وباريس.
  • نصب لينكولن: يعتبر الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن واحداً من أشهر الشخصيّات الأمريكية التي أسهمت في تحويل تاريخ العالم أجمع، وتغييره. ومن هنا فقد شيّد هذا النصب التذكاري المميّز في العاصمة الأمريكية واشنطن تخليداً لذكراه، وإظهاراً لمكانته العظيمة.