معالم دولة الإمارات

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٦ ، ٧ أبريل ٢٠١٦
معالم دولة الإمارات

الإمارات

حظيت دولة الإمارات العربية المتحدة بأهمية سياحية كبيرة في الآونة الأخيرة، وذلك لقيامها بتطوير بنيتها التحتيّة، وتوفير كافّة المرافق التي يحتاج لها السائحين القادمين من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى توفير خدمات متميّزة فيما يتعلّق بالقطاع الفندقي، ووسائل النقل المريحة، وتنسيق العديد من الفعاليات والمهرجانات المتنوّعة، والتي كان لها دور كبير وواضح في جذب أعداد هائلة من السيّاح، ووجود العديد من المعالم المهمّة، التي تستحق الزيارة، كل هذه الأمور وغيرها جعلت منها دولة، تعتمد بشكل أساسي على القطاع السياحيّ في اقتصادها.


معالم دولة الإمارات

هناك العديد من المعالم السياحيّة المتميّزة في دولة الإمارات وهي:


مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

بني هذا المسجد وفقاً للتعليمات والأوامر التي صدرت من الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، ويتميّز بتصاميمه التي اعتمدت على المعايير المعماريّة والجماليّة ذات الجودة العالية، والتي جعلت منه معلماً سياحيّاً مهمّاً، بالإضافة إلى استخدام أرقى أنواع الرخام، والحجر، والذهب، والأحجار الكريمة، والكريستال، والسيراميك.


عالم فراري

تعتبر من مدن الألعاب الكبرى على مستوى العالم، وتتميز باحتوائها على حلبة يطلق عليها مرسى ياس، حيث يقام عليها سباق الفورمولا 1 الدولي، وتبلغ مساحتها بحوالي 200 ألف متر مربع، وتمّ افتتاحها بشكل رسمي في العام 2010م.


برج خليفة

تمّ افتتاح هذا البرج بشكل رسمي في العام 2010م، ويتميّز بارتفاعه الذي وصل لأكثر من 800 متر، الأمر الذي جعل منه أطول برج على مستوى العالم، وأقيم على مساحة بلغت حوالي 4000000 متر مربّع.


برج العرب

يتميّز بأنّه الفندق الوحيد الذي تم تصنيفه من فئة السبعة نجوم على مستوى العالم، وافتتح بشكل رسمي في العام 1999م، وبني على جزيرة صناعية، وتتميّز بأنّها من الجزر التي تبتعد مسافة تقدر بحوالي مئة متر عن شاطئ البحر، ووصلت التكلفة الكلية لإنشائه بأكثر من 650 مليون دولار.


مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية

تم افتتاح هذا المركز في العام 1999م، ويتميّز باحتوائه على العديد من الحيوانات التي تعيش في شبه الجزيرة العربية، بالإضافة إلى توفيره للكثير من المعلومات الثقافيّة والعلميّة، والوسائل المختلفة للترفيه والتسلية والراحة والمتعة، التي يشعر بها السائح عند زيارته لهذا المركز.


جزيرة السينية

تعتبر من الجزر السياحية الكبرى في أم القوين، حيث تبلغ مساحتها الكلية بحوالي 90 كيلومتراً مربّعاً، وتتميّز بمناظرها الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى وجود أنواع مختلفة من الطيور كطيور النورس، ومالك الحزين، والأرانب، والغزلان البرية، والكثير من المواقع الأثرية القديمة، والتي تعود في تاريخها لعصر الإسلام.


قناة القصبة

من القنوات المائية التي يبلغ طولها حوالي كيلو متر، وتتميز باحتوائها على الكثير من المرافق السياحية كالمطاعم، والمقاهي الفخمة، التي تظهر التميز في فن العمارة التراثية الحديثة، بالإضافة إلى العديد من الألعاب المختلفة الخاصة بالأطفال، ومسرح القصباء الذي يستوعب حوالي 300 زائر.