معالم مانشستر السياحية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٢ ، ١١ يونيو ٢٠١٧
معالم مانشستر السياحية

معلومات عن مدينة مانشستر

تعتبر مدينة مانشستر واحدة من أشهر المدن البريطانية، حيث تقع في الشمال الغربي من إنجلترا، إلى الشمال من لندن، وإلى الشمال الشرقي من ليفربول، وإلى الجنوب الغربي من مدينة ليدز، وتعد مدينة مانشستر من المدن البريطانية الهامة، إذ تعتبر مهداً للتطور، والنهضة الصناعية في القارة العجوز، ومن ناحية أخرى تشتهر مدينة مانشستر بكونها من المدن السياحية الهامة في بريطانيا، وذلك بالنظر إلى حجم المقومات السياحية التي تتوفر فيها، ويوجد فيها العديد من المعالم السياحية الهامة التي تعتبر عاملاً رئيسياً من عوامل الجذب السياحية فيها، وفيما يلي نورد بعض أبرز هذه المعالم.


معالم مانشستر السياحية

مكتبة جون ريلاندز

بنيت هذه المكبتة على النمط الفكتوري القوطي، وقد افتتحت في العام 1900م لاستقبال عامة الناس، وتتضمن مكتبة جون العديد من المخطوطات القيمة التي ترجع إلى العهود القديمة، فضلاً عن وجود العديد من نماذج الكتب الأولى التي طبعت في القارة الأوروبية، والعديد من المقتنيات الأخرى، وحظيت هذه المكتبة بزيارة العديد من الشخصيات العالمية الشهيرة، الأمر الذي زادها شهرة.


شارع أولدهام

يقع هذا الشارع في مركز المدينة، ويعتبر جزءاً رئيسياً من تاريخ المدينة، إذ يضم العديد من الأبنية الهامة التي تعود إلى فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية، فضلاً عن العديد من المحلات التجارية المميزة. 


تاون هول

صُمِّمَ هذا المبنى من قبل المعماري ووتر هاوس، حيث تم إنجازه في العام 1877م، وهو مبنى يضم العديد من الدوائر والجهات الحكومية الرئيسية في المدينة، أما خارجه، فتقع ساعة يصل ارتفاعها إلى قرابة تسعين متراً تقريباً.


متحف مانشستر

يضم هذ المتحف العديد من المقتنيات والمعروضات المميزة، والتي تمّ الحصول عليها وجمعها من قارات العالم المختلفة، إذ يصل عدد هذه المقتنيات قرابة ستة ملايين قطعة، ويعتبر المتحف أيضاً من مراكز البحوث العلمية الهامة، وهو مملوك من قبل جامعة مانشستر الشهيرة.


متحف كرة القدم

نظراً للشهرة الكبيرة التي حظيت بها مدينة مانشستر في عالم كرة القدم على المستوى العالمي، فقد تضمنت هذه المدينة على متحف خاص برياضة كرة القدم، تم تأسيسه للحفاظ على المقتنيات الهامة التي تتعلق بهذه الرياضة، ويستقطب هذا المتحف آلاف الزوار سنوياً من عشاق هذه الرياضة.


مركز ترافورد

يعتبر هذا المركز من المجمعات الترفيهية الجميلة والمميزة، كما يعد واحداً من أكبر مراكز التسوق في المملكة المتحدة، إذ يقع على بعد مسافة تقدر بحوالي 5 أميال إلى غرب المدينة. ومن هنا فإنه يعتبر واحداً من أهم معالم الجذب السياحي الهامة في المدينة.
141 مشاهدة