معالم مدينة أكادير

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٢ ، ٢٦ أكتوبر ٢٠١٧
معالم مدينة أكادير

معالم مدينة أكادير

تعد مدينة أكادير من المدن المغربية الكبرى التي تقع على شاطيء المحيط الأطلسي بالقرب من جبال الأطلس في الجنوب الغربيّ من المملكة المغربية، أسسها البرتغاليون عام 1500م ثمّ حررها بعد ذلك المغاربة عام 1526م، يبلغ عدد سكانها 200000 نسمة، وتتميّز هذه المدينة بطقسها المعتدل وشاطئها الممتد، ورمالها الذهبية الجميلة ممّا جعلها منطقة سياحية بامتياز، وتعتبر وجهة سياحيّة ممتعة نظراً لما تضمه أراضيها من معالم سياحيّة، ومنتجعات، وأماكن ترفيهية تجذب الزائر إليها، وتمنحه فرصة كبيرة للاستمتاع بوقته، كما يوجد فيها الكثير من الفنادق التي تلبّي حاجة السياح من أماكن آمنة ومُريحة بأسعارقليلة، وفيما يأتي سنذكر بعض معالم مدينة أكادير السياحيّة والتاريخيّة.


أهم معالم مدينة أكادير

حديقة أولهاو

هي حديقة تتمتع منطقتها بطبيعة خلّابة وجميلة، حيث يمكن الجلوس فيها لفترات طويلة لاستنشاق الهواء النقيّ، والاستمتاع بقضاء وقت طويل، وقد خصّص فيها ملعب للأطفال لقضاء وقتهم دون ملل، كما يوجد فيها عدد من المقاعد الخشبيّة للجلوس، كما يوجد فيها مقاهي لبيع المشروبات وبعض المنافذ البقالية لبيع الأغذِية.


ساحة الأمل

هي من أجمل ساحات أكادير التي يزورها السياح للاستمتاع بأحد المهرجانات التي تقام فيها مثل مهرجان تيميتاز، وتتميّز بوجود أشجار النخيل المزروعة فيها في كل مكان، كما أنّ مساحتها واسعة وموقعها استراتيجيّ.


قصبة أكادير أوفلا

تقع على قمة جبل يبلغ ارتفاعه 236م تم إنشاؤها عام 1540م على يد السلطان محمد الشيخ السعدي لضرب البرتغاليين الموجودين عند أسفل الجبل، وتحتوي على سور خارجي مدعوم بالأبراج، كما يوجد فيها مستشفى، ومسجد، ومبنى الخزينة، ومنازل، وساحات صغيرة، وأضرحة، وتطلّ على المنطقة بشعار: الله، الوطن، الملك.


شاطيء أكادير

هو من أجمل الأماكن السياحية في أكادير ويمنح فرصة للزائر أن يمارس رياضة الغوص والسباحة إضافة لركوب الخيل، ويوجد على الشاطيء العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم الأطعمة والمشروبات.


منتزه أكادير

هو كورنيش ممتد على شاطيء أكادير يستقبل السياح المحليين والأجانب، تنتشر فيه المطاعم والمقاهي العديدة، تقام فيه الكثير من الفعاليات والأمسيات وبعض النشاطات المخصّصة للأطفال.


معالم أخرى

  • منطقة ركوب الخيل والجمال في أكادير: حيث توفر للسياح فيها فرصة لركوب الخيل والجمال والقيام بجولة سياحية في الصحراء للتعرف عليها.
  • حديقة وادي الطيور: تمّ إنشاء هذه الحديقة في الفترة ما بين العامين 1982-1986م، ويوجد فيها أنواع مختلفة من الطيور، إضافة إلى مناظر طبيعيّة جميلة وجذّابة.