معالم مدينة لندن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٣ ، ٢٠ يوليو ٢٠١٧
معالم مدينة لندن

مدينة لندن

تقع مدينة لندن في جنوب بريطانيا على نهر التايمز الشهير، ويبلغ عدد السكان في المدينة ما يقارب ثمانية مليون نسمة، وتعتبر من أكبر مدن الاتحاد الاوربي، بالإضافة إلى كونها من أهم المراكز السياسية والاقتصادية والثقافية، كما أنها تضم الكثير من المعالم الشهيرة.


معالم مدينة لندن

كنيسة وستمنستر

كنيسة وستمنستر هي واحدة من أبرز الكنائس الدينية التي تقع إلى الغرب من قصر وستمنستر، حيث أعاد هنري الثالث بناء الدير القديم على الطراز القوطي، ثم بنى هنري السابع الكنيسة بين العام 1503-1512م.


ساحة الطرف الأغر

ساحة الطرف الأغر هي إحدى ساحات المدينة الاجتماعية والسياسية المهمة، والتي يتم فيها الاحتفال بذكرى انتصار اللورد هوراشيو نيلسون ضد غزو نابليون في معركة في عام 1805م، حيث يوجد في الساحة عمود طويل يكشف أنحاء لندن، وتحيط به أربعة أسود كبيرة مع مجموعة من النوافير الضخمة.


برج لندن

بنى وليام الفاتح برج لندن في عام 1078م، وكان يعتبر سجناً من عام 1100م إلى منتصف القرن العشرين، ثم تحول لاحقاً إلى برج يعتبر من أهم عوامل الجذب السياحي في لندن.


عين لندن

تقع عين لندن على ضفاف نهر التايمز، ويصل ارتفاعها إلى ما يقارب 135م، وتعتبر عجلة مراقبة مكونة من جدران زجاجية خارجية، بإطلالة مميزة تطل على مناظر رائعة في منتصف لندن، ويقدر زوار عين لندن سنوياً بحوالي 3.5 مليون شخص.


قصر باكنغهام

يعتبر قصر باكنغهام المقر الرئيسي للملكة إليزابيث الثانية على الرغم من أن ملكيته تعود إلى الدولة البريطانية، وليس من ضمن الممتلكات الشخصية للملكة.


المتحف البريطاني

بني المتحف في العام 1753م، ويعتبر من أكبر وأضخم المتاحف البشرية والثقافية، ويضم المتحف أكثر من مئة تحفة من الآثار من جميع أرجاء العالم، كما أنه يحتوي على قصص توثيق الثقافة الإنسانية للعديد من القارات منذ بدايتها وحتى القرن الحالي.


برج الجسر

برج الجسر هو جسر معلق في لندن على ضفاف نهر التايمز، فضلاً على أنه قريب من برج لندن، بدأ بناؤه في عام 1886م، واستمر لمدة ثماني سنوات، ويتألف الجسر من برجين مرتبطين معاً في الطابق العلوي من خلال اثنين من الممرات الأفقية.


ساعة بيغ بن

يعود تاريخ ساعة بيغ بن إلى أكثر من 150 عاماً، وهي واحدةً من أشهر معالم مدينة لندن، بالإضافة إلى أنها ظهرت في الكثير من الأفلام لتميزها وشعبيتها.


ميدان ترفلجار

يضم ميدان ترفلجار أقدم نصب تذكاري في لندن، والذي يعود إلى أكثر من 1600 سنة، كما يشتهر الميدان بتجمع الحمام الطائر فيه بكثرة.


أماكن سياحية أخرى

  • حديقة ريجنت بارك: وهي واحدة من الحدائق الملكية الواقعة في الجزء الشمالي من منتصف لندن.
  • قصر وستمنستر: وهو مقر البرلمان في المملكة المتحدة، والذي بني في القرن التاسع عشر.
  • كاتدرائية بولس: بنيت كاتدرائية بولس في القرن السابع عشر، وأصبحت من المعالم الأكثر شهرة وتميزاً في لندن.