معالم واشنطن

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠٤ ، ٦ أكتوبر ٢٠١٨
معالم واشنطن

مدينة واشنطن

تعتبرُ مدينة واشنطن عاصمةَ الولايات المتّحدة الأمريكيّة الفيدراليّة، حيث تقع على ضفّة نهر بوتوماك الشماليّة، وهي محاطة بولاية ميريلاند من جهاتها: الجنوبيّة، والشرقيّة، والشماليّة. تمتازُ مدينة واشنطن باحتوائها على العديد من المعالم التي صارت أيقونات أمريكيّة عالميّة، والتي يتهاتفُ زوار البلاد لرؤيتها والتقاط الصور بالقرب منها، وفيما يلي بعضُ أبرز هذه المعالم. [١]


معالم مدينة واشنطن

معالم مدينة واشنطن:[٢]

  • النصب: يعتبرُ هذا النصب واحداً من أكثر معالم المدينة شهرةً، حيث بني في عهد الرئيس الأمريكيّ جورج واشنطن، على هيئة مسلة مصريّة، ويمكن مشاهدتُه من مسافةٍ بعيدة.
  • البيت الأبيض: يعتبر هذا المبنى الأشهر في العالم، فهو المنزلُ الذي يسكنُ فيه رئيس الولايات المتحدة الأمريكيّة، والذي تصدر منه كافة القرارات المصيريّة بالنسبة لأمريكا نفسها، أو للعالم كلّه، وهو مقصد للزوار من كافّة أرجاء العالم.
  • مبنى الكونجرس: لهذا المبنى أيضاً شهرة كبيرة، خاصّة على الصعيد السياسيّ. يضم المبنى قاعاتٍ لاجتماع كلٍّ من مجلسيْ النوّاب، والشيوخ في البلاد، ويمتازُ بنمطه المعماريّ المميّز والجذاب.
  • نصب لينكولن: بني هذا النصب تخليداً لذكرى الرئيس الأمريكيّ الراحل أبراهام لينكولن، الذي تحسبُ له العديد من الإنجازات. وهو مقصد رئيسيّ لكلّ زوّار المدينة، ويمثّل الرئيس لينكولن وهو جالس على كرسي.
  • متحف الفنون: يعتبرُ واحداً من أهمّ متاحف الفنون حولَ العالم، حيث يعرضُ مجموعةً كبيرة من المعروضاتِ الفنيّة الجذّابة والمميّزة، من: رسومات، و مطبوعات، ولوحات، ومنحوتات، وغير ذلك. وقد يرجع بعض هذه المعروضات إلى القرن الثالث عشر الميلاديّ.
  • متحف سميثسونيان للطيران والفضاء: يهتمّ هذا المتحف بكلّ ما له علاقة بعلوم الطيران والفضاء، حيث تعتبرُ زيارته مكسباً حقيقيّاً يمكن من خلالها الاطلاع على تاريخ هذين العلمين، وكافّة التطورات التي حصلت عليهما.
  • كاتدرائيّة واشنطن: تعتبر هذه الكاتدرائية واحدة من أكبر الكاتدرائيات حول العالم، وتمتازُ بأسلوبِها المعماريّ المميّز، وتصميمها الجذّاب.
  • حديقة الحيوانات الوطنيّة: تمتدّ هذه الحديقة على مساحات واسعة من الأرض، وتضمّ أيضاً أنواعاً مختلفة من الحيوانات.


ولاية واشنطن

تقع ولاية واشنطن في الشمال الغربيّ من الولايات المتحدة الأمريكيّة، حيث تطلّ على المحيط الهادي من جهتِها الغربيّة، في حين تحدُّها كندا من الشمال، أمّا من الشرق فتحدُّها ولاية أوهايو الأمريكيّة، ومن الجنوب ولاية أوريغون، وتحتوي ولاية واشنطن على العديد من المعالم، وفيما يلي ذكرٌ لبعضها. [٣]


معالم ولاية واشنطن معالم ولاية واشنطن:[٣]

  • حديقة جبل رانيه: يعتبر هذا المتنزّه الواقع في مقاطعة لويس من أبرز معالم الولاية، حيث افتتح في أواخر القرن التاسع عشر، ويمتدُّ على مساحة هائلة من الأرض، ويزيدُ عدد زوّاره في العام الواحد على المليون زائر.
  • المتنزه الأولمبيّ: تأسّست هذه الحديقة على يدِ الرئيس روزفلت مطلع القرن العشرين، حيث تقسمُ إلى أقسام أربعة تتنوّعُ من حيث البيئة والطبيعة.
  • متحف الزجاج: يقعُ هذا المتحف في منطقة تاكوما، ويحتوي على مجموعاتٍ عديدة من المعروضات الزجاجيّة المميزة.


المراجع

  1. "Washington, D.C. Memorials and Landmarks Arlington National Cemetery", www.factmonster.com, Retrieved 17-8-2018. Edited.
  2. "15 Most Visited National Landmarks in Washington, D.C.", www.theatlantic.com, Retrieved 17-8-2018. Edited.
  3. ^ أ ب "25 Best Places to Visit in Washington State", vacationidea.com, Retrieved 17-8-2018. Edited.