معلومات عن جزيرة بالي الإندونيسية

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٦ ، ٢٦ مارس ٢٠١٧
معلومات عن جزيرة بالي الإندونيسية

جزيرة بالي الإندونيسية

جزيرة بالي هي أحدى الجزر الـ 800 التي تتكون منها إندونيسية، وتعتبر جزيرة الجنة الإستوائية؛ حيث تتميز بروعتها، وجمالها، وشمسها المعتدلة، وتعدد الأنشطة الرياضية فيها، لذلك هي وجهة سياحية مفضلة لكثير من السيّاح الذين يقصدونها من أجل الاستمتاع بالنشاطات البحرية والجبلية، كما أنها تعد مركزاً تجارياً مهماً للزوار الذين يبحثون عن التسوق، بالإضافة إلى أنّها تشكل مكاناً رائعاً للاستجمام، وتعتبر جزيرة بالي من أفضل عشر جزر سيّاحة حول العالم، وسنعرض بعض المعلومات المهمة عن هذه الجزيرة.


معلومات عن جزيرة بالي الإندونيسية

طبيعة جزيرة بالي

تعتبر جزيرة بالي من أجمل الجزر في العالم حيث تتنوع تضاريسها، ففيها الجبال الشاهقة ودائمة الخضرة مثل جبل أبود وهو عبارة عن جبل بركاني، كما يوجد فيها الكثير من الغابات الإستوائية التي تتنوع وتتشابك فيها الأشجار والأزهار.


مناخ جزيرة بالي

يتميز مناخها بالاعتدال كمناخ المناطق الإستوائية، حيث ينقسم إلى موسمين موسم جفاف وعادة ما تكون درجة الحرارة فيه بين 23-31 درجة مئوية، وموسم ماطر تكون درجة الحرارة فيه بين 26-35 ويكون الجو في هذا الموسم رطب.


الديانة في جزيرة بالي

يدين غالبية سكان الجزيرة بالديانة الهندوسية بنسبة 83.5%، بينما يدين بقية السكان بالديانة الإسلامية، والمسيحية، والبوذية.


أهم شواطئ جزيرة بالي

  • شاطئ كوتا: هو الشاطئ الأكثر شهرة بين السكان المحليين، والسياح الأجانب، ويتميز بأمواجه العالية، وبمناظر الغروب الجميلة، حيث يقبل عليه الكثير من السياح الذين يحبون ممارسة ركوب الأمواج، فيكون مزدحم بالسيّاح وبخاصة في وقت الظهر.
  • شاطئ دريم لاند: يعتبر هذا الشاطئ من أجمل شواطئ الجزيرة وأغربها، بحيث تختلط رمال البيضاء، ومع الشعب المرجانية في المناطق القريبة منه، فيتكون منظر في غاية الروعة.
  • شاطئ جيمباران: يشتهر هذا الشاطئ بالمأكولات البحرية، حيث يوجد سوق للأسماك الطازجة على الطرف الشمالي منه، كما يوجد حوالي 24 مكاناً لتناول الطعام، ويكون الشاطئ مزدحم بالزوار بشكل كثير، وبخاصة في منتصف النهار.
  • الشاطئ كاندي داسا: يتميز هذا الشاطئ بالإطلالة البحرية الجميلة، مع وجود الشعب المرجانية، والأسماك المتنوعة، والجميلة، ويمارس الزوار في هذا الشاطئ العديد من الأنشطة الرياضية كالغطس والغوص.
  • شاطئ لوفينا: يقع هذا الشاطئ في الجهة الشمالية من الجزيرة، ويتميز بكثرة الدلافين، والأسماك التي يمكن مشاهدتها بالقرب من الشاطئ، ولمشاهدتها عن قرب أكثر يمكن ركوب القوارب المخصصة لهذا الغرض.
  • شاطئ اولو واتو: يشتهر هذا الشاطئ بوجود المعابد التاريخية فيه، كما أنّه يعتبر من الشواطئ المرتفعة في الجزيرة، حيث يجب على الزائرين له أخذ الحيطة والحذر لأنّه قد يجعل زائره رهينة فيه، كما أنّه يحتوي على أعداد كبيرة من القرود.