معلومات عن جزيرة بوكيت في تايلاند

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٤ ، ٢٢ مارس ٢٠١٧
معلومات عن جزيرة بوكيت في تايلاند

جزيرة بوكيت

تعتبر جزيرة بوكيت من أشهر الجزر السياحية في تايلاند، وتعني كلمة بوكيت التلة، تبعد عن العاصمة بانكوك بما يقارب 863كم، وتتميز بمنتجعاتها السياحية الراقية، بالإضافة إلى المطاعم، والأسواق الشهيرة، والمتاحف الأثرية، مما جعل لها مكانة سياحية متميزة في تايلاند.


تعتبر جزيرة بوكيت مستقلة من الناحية التجارية والسياحية والاجتماعية عن تايلاند نوعاً ما، حيث يعيش على الجزيرة خليط من البوذيين، والصينيين، بالإضافة إلى المسلمين والغجر، ويتميز جوها بكونه استوائي حار، فهو ماطر في الصيف، ودافئ في الشتاء.


معلومات عن جزيرة بوكيت

الطبيعة في جزيرة بوكيت

تتميز جزيرة بوكيت بجمالها الأخاذ، وخضرتها الرائعة، فهناك الغابات الممتدة، والمزارع المختصة بزراعة المطاط وزيت النخيل، بالإضافة إلى وجود تسع وثلاثين جزيرة تتبعها باعتبارها الجزيرة الأم، وتحدها من الغرب سلسة من الجبال التي تعرف بجبال بوكيت.


شواطئ جزيرة بوكيت

تعتبر شواطئ جزيرة بوكيت، من أجمل الشواطئ المناسبة للغوص في جميع أنحاء العالم، حيث يتمكن الغواصون من الذهاب في رحلة غوص لمدة يوم واحد أو عدة أيام، وأحياناً أسابيع، يتنقلون خلالها بالقوارب المريحة، والمخصصة لتلبية كافة طلباتهم من مأكل ومشرب وترفيه، وتتميز مياه بوكيت باحتوائها على العديد من الشعب المرجانية المتنوعة، بالإضافة إلى الكائنات البحرية المتعددة، مثل: سلاحف البحر، وحتى القرش، ويعتبر شاطئ باتونج من أشهر شواطئ الجزيرة، ويقع على طول الساحل الغربي للجزيرة، حيث يتمتع الزائر هناك بإمكانية الجلوس على الشاطئ، وشرب المشروبات الاستوائية المنعشة، بالإضافة إلى التدليك التايلندي المميز.


الطعام والأسواق في جزيرة بوكيت

أكثر ما تتميز به الجزيرة مطبخها اللذيذ، وأكلاتها الرائعة، فطبخ السمك والأرز على الطريقة التايلندية لا يضاهيه شيء، إلا الفواكه الاستوائية المنتشرة في الجزيرة، وعلى وجه الخصوص كل من فاكهة الباشن، أو الرامبوتان، كما يوجد فيها سوق بأسعار زهيدة جداً للسياح، حيث يشتهر التجار التايلنديون بمهارتهم في تقليد أكثر الماركات العالمية شهرةً، وبيعها بأسعار رخيصة.


المعالم المهمة في جزيرة بوكيت

المسرح الكبير

يعد المسرح الكبير المعرف بمسرح بوكيت فانتزي، من أهم وأشهر معالم الجزيرة، حيث يتسع المسرح لحوالي ثلاثة آلاف متفرج، كما يضم مطعماً فاخراً جداً، وتعرض على خشبة المسرح الكثير من المسرحيات الأسطورية التي تروي قصص وحكايات جزيرة بوكيت، ويشارك في تمثيلها المئات من الممثلين من الجزيرة، بالإضافة إلى العشرات من الفيلة، والحمام الأبيض.


فيلا أمانزي

تعتبر فيلا أمانزي من أشهر الوجهات في جزيرة بوكيت، وتقع على الشاطئ الغربي للجزيرة، وبنيت في عام 2008م، وهي في موقع استراتيجي، قريب من الشاطئ، والمطار، ومركز الجزيرة، ويلجأ المشاهير لهذه الفيلا للترويح عن أنفسهم، والتخلص من ضغوطات العمل.

496 مشاهدة