معلومات عن دول العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣١ ، ٢٨ يناير ٢٠١٦
معلومات عن دول العالم

العالم

يتكون العالم من مجموعة من القارات والمحيطات، وتتكون كل قارة من القارات من مجموعة من الدول المختلفة في العادات والتقاليد والسلوكيات والديانات، والدولة هي عبارة عن منطقة جغرافية معينة يعيش فيها مجموعة من الأفراد الذي يخضعون لأنظمة وقوانين سياسية، ويمارسون العديد من النشاطات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية.


أمّا أهم عناصر الدولة فهي الشعب والإقليم والسلطة السياسية، وكل من هذه الدول تشتهر ببعض الأمور مثل الأماكن السياحية، والتطور والتقدم التكنولوجي والعلمي والثورات الصناعية، ونلاحظ أنَّ لكل دولة من دول العالم عادات وتقاليد تختلف عن أي دولة أخرى مع وجود عدد قليل من العادات والتصرفات التي تشترك بها دولة مع اخرى، وكل دولة ترى تقاليد وأنظمة الدولة الاخرى غريبة وقد تراها مضحكة أحياناً.


معلومات عن دول العالم

* في المكسيك يوجد نقص كبير في عدد أطباء الأسنان حيث أنَّ لكل 100 ألف مواطن يوجد 10 أطباء أسنان فقط، وهذا لعدم اهتمام الأشخاص بدراسة هذه المهنة.
  • وفي تركمانستان قامت الحكومة بمنع المواطنين من بيع الكتب والروايات العالمية، ولكنها سمحت بكتاب واحد فقط والذي قام بكتابته زعيم الدولة السابق، وحديثاً سمحت الحومة لكل مواطن بحرية امتلاك كتابين بالإضافة إلى الكتب المقدسة التي تكون موجودة في أماكن العبادة.
  • وفي الهند هناك سجن يسمح للمسجونين فيه بالخروج إلى أي مكان يريدونه وأن يمارسوا حياتهم بشكل طبيعي كأنهم أحرار، كما ويمكنهم الذهاب إلى عملهم الذي يدر عليهم المال ولكن طبعاً بشرط أن يعودوا إلى السجن في حال الانتهاء من جميع أعمالهم، وفي الهند أيضاً يعتبر تربية الشارب عند الشرطة سبب في الرفع من راتبهم الشهري.
  • إنَّ مضغ العلكة أمر عادي ويعتبره البعض راحة للأعصاب، بينما في سنغافورة يعتبر مضغ العلكة جريمة يعاقب عليها القانون، وصاحب هذا التصرف يستحق أشد العقوبات.
  • أمّا دبي فهي المدينة الأسرع نمواً وتطوراً في العالم، فلقد تطورت من عمارة عالية واحدة في العام 1991، إلى أن أصبحت اليوم 400 عمارة متعددة الطوابق، منها أعلى ناطحة سحاب في العالم، وهي برج خليفة المكوّن من 164 طابقًا، والغريب فيها أنه لا يوجد لمناطقها عناوين محددة، فإذا أراد أحد معرفة موقع شخص آخر يصف له موقعه بالنسبة لبرج خليفة مثلاً بعدد الشوارع السابقة أو اللاحقة له.
  • أما في مالي فهي مليئة بالجماعات الإسلامية المتطرفة، والتي تقوم بكثير من التشديدات الدينية والحروب بين هذه الجماعات المختلفة، وقد تم منع العديد من الأمور فيها ومن أهمها منع الموسيقى.