معلومات عن عالم ديزني

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١١ ، ٩ مارس ٢٠١٧
معلومات عن عالم ديزني

عالم ديزني

عالم والت ديزني، أو ديزني لاند (Disneyland) هي مدينة ألعاب أمريكية مشهورة تمّ افتتاحها في السابع عشر من يوليو لعام 1955، في مدينة كاليفورنيا، وتعود ملكيتها إلى شركة والت ديزني العالمية المشهورة بتقديم برامج كرتونية للأطفال، وهي الآن لها عدّة فوع في العالم، مثل: فلوريدا، وطوكيو، وباريس، وهونغ كونغ.


أكثر ما يميز عالم ديزني هو وجود الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال في كلّ مكان، ممّا جعل منها أحد أكثر المعالم السياحية التي يؤمها السياح من شتى بقاع العالم، ناهيك عن جمال تصميمها، والمناظر الطبيعية الخلابة التي تحويها، والمهرجانات التي تقام في الشوارع بشكل يومي، وكثرة المطاعم، والمتنزهات، والحدائق التي تعكس جمال الطبيعة فيها.


حدائق ديزني لاند في العالم

  • حديقة ديزني لاند في كاليفورنيا: وهي الفرع الأول الذي أفتتح في عام 1955، وهي الحديقة الوحيدة التي صممت ونفذت تحت إشرافٍ من شركة والت ديزني الأم.
  • حديقة ديزني لاند في فلوريدا: تمّ أفتتاحها في الأول من أكتوبر عام 1971، وهي تعد أكبر منتجعٍ، ومنتزه ترفيهي في العالم.
  • حديقة طوكيو ديزني لاند: افتتحت في الخامس عشر من إبريل عام 1983، وهي أول منتزه لديزني يقام خارج الولايات المتحدة الأمريكية.
  • حديقة باريس ديزني: افتتحت في الثاني عشر من إبريل لعام 1992، وهي ثاني منتزه لديزني يفتتح خارج الولايات المتحدة بعد منتزه طوكيو.
  • حديقة ديزني لاند هونغ كونغ: افتتحت في الثاني عشر من سبتمبر لعام 2005، وهي الفرع الخامس لمتنزهات ديزني لاند في العالم.


تذاكر الدخول إلى ديزني لاند

تباع تذاكر دخول حديقة ديزني لاند في فنادق الدرجة الأولى الموجودة في المدينة، وماحولها، وفِي بعض مكاتب الحجز والسفريات، حيث تترواح أسعارها حسب الموسم، وإمكانية السكن كذلك، وهي كالآتي:

  • أسعار التذاكر وتذكرة دزني باريس ليوم واحد فقط 69 يورو للكبار، و67 يورو للأطفال.
  • تذكرة دزني مع الاستديو ليوم واحد: 56 يورو للكبار، أما الأطفال 48 يورو للأطفال.
  • تذكرة يومين دزني مع الاستديو: 103 يورو للكبار، 84 يورو للأطفال.


أوقات الزيارة إلى ديزني لاند

تفتح حديقة ديزني لاند أبوابها في فصل الصيف يومياً من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة السادسة مساءً، ويعتبر يوما السبت والأحد من الأيام التي تزدحم فيها المدينة بشكلٍ كبير، لذا يفضّل تجنب زيارة الحديقة في هذه الأوقات، واختيار الأيام التي يقل فيها الازدحام ليستمتع الأطفال بالألعاب المختلفة.


الطعام في ديزني لاند

تنتشر مطاعم عالمية عديدة في حدائق والت ديزني، تختص بتقديم العديد من الوجبات، ومنها الوجبات السريعة، ووجبات الأطفال، والبوفيهات المفتوحة، إضافة لوجود شخصيات كرتونية حقيقية تشارك الأطفال في المطاعم متعة الطعام، ما يجعل الأجواء أكثر ظرافة، ومرحاً.

200 مشاهدة