معلومات عن عالم فيراري

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:٢٧ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨
معلومات عن عالم فيراري

عالم فيراري

Ferrari World، تحتضن إمارة أبو ظبي فوق أراضيها أكبر مدينة ملاهٍ مغطاة على مستوى العالم المسماة بعالم فراري، وتشغل مدينة الملاهي هذه مساحة تمتد إلى 200 ألف م2 من مساحة مدينة أبو ظبي، وتعتبر فيراري هي الراعي الرسمي للمدينة، ويعود تاريخ افتتاحها رسميّاً في الرابع من شهر نوفمبر عام 2010م.

يقع عالم فيراري داخل منتزه فورمولا روسا، ويعتبر المكان الأسرع على مستوى العالم بالنسبة للعبة المركبات الأفعوانية، وتصل سرعتها إلى 240 كيلو متر بالساعة الواحدة.


تاريخ عالم فيراري

أبرمت فيراري والدار العقارية اتفاقية في نهاية عام 2005م، وتنصّ الاتفاقية على إقامة أول مدينة ملاهٍ لفيراري في مدينة أبو ظبي، ويذكر بأنه كان من المفترض بأن يتم افتتاحها رسمياً في عام 2008م إلّا أن التأخير في ذلك جاء نتيجة التأخر ببدء البناء في شهر نوفمبر من عام 2008م، كما تم تأخير افتتاحها الذي كان من المقرر أن يكون في الثامن والعشرين من شهر أكتوبر عام 2010م إثر وفاة حاكم رأس الخيمة صقر بن محمد القاسمي في اليوم السابق ليوم الافتتاح، لذلك فتحت المدينة أبوابها للزوار رسمياً في الرابع من شهر نوفمبر عام 2010م.


أماكن الجذب السياحي في عالم فيراري

يحتضن عالم فيراري عدداً من أماكن الجذب السياحي، وتعتبر شركة جاك روس وشركاؤه المنظمة والمسؤولة عن تصميم الغالبيّة العظمى من ألعاب عالم فيراري، ويشار إلى أنّ عالم فيراري يضم أكثر من عشرين لعبة مميّزة على مستوى العالم، ويعتبر تاريخ 20 تموز عام 2010م مولداً لجميع ألعاب المدينة، ومن أبرزها:

  • فورمولا روسا: وتعتبر هذه اللعبة العالميّة بأنّها الأسرع على الإطلاق، وهي خاصة بالمركبات الأفعوانية، وتقطع مسافات تقدّر بنحو 240 كيلو متر بالساعة.
  • جي فورس، تتألّف هذه اللعبة من برج يصل ارتفاعه إلى 62 متراً تقريباً خارج المبنى، ويرتفع بها اللاعبون بسرعة فائقة.
  • V12، هي إحدى الألعاب المائية الخاصّة بعالم فيراري، تنفرد باستخدام المركبات الأفعوانية ذات محرك فيراري 599.
  • المعسكر التدريبي، عبارة عن منطقة مخصصة للعب صغار السن، إذ تتاح لهم الفرصة لقيادة السيارات بالتحكم عن بعد، كما يمكنهم أيضاً قيادة سيارات فيراري المصنوعة بشكل كامل من مادة رغوية ذات حماية وأمان عاليين.
  • سحر أمريكا، تتمثل بأخذ المشارك بجولة رائعة داخل نسخة مصغرة من الولايات المتحدة عبر سيارات فيراري 250.
  • تحدي سكودريا، وتمتاز بدرجة تطورها المتقدمة إذ يدخل اللاعب في سباق مع عدد من سيارات فيراري داخل حلبة افتراضية ضمن أجواء تنافسية.