معلومات عن كلاب البيتبول

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٠ ، ٨ فبراير ٢٠١٨
معلومات عن كلاب البيتبول

كلاب البيتبول

هجن كلب البيتبول من عدّة أنواع من الكلاب للحصول على كلب بمميزات عالية من حيث القوة الهجومية والشراسة، مما جعله يصنف كأكثر الكلاب شراسة وعدوانية والأقوى بينها، إلا أنّه يعرف بطبعه الودود والوفي تجاه مربيه، إلا في الحالات التي يتعرض فيها لسوء المعاملة والضرب فيمكن أن يتسبّب بالأذى لمربيه نتيجة ذلك.


بالرغم من أنّ الهدف من تهجين كلاب البيتبول الاستعانة بها في صيد المواشي الضخمة، إلا أنّ قوته وشراسته جعلت الكثير من مربيه يلجؤون إلى استخدامه في المباريات والنزالات الشرسة التي تقام بين الكلاب، حيث يمتاز عن غيره من الكلاب المشاركة في هذه النزالات بقدرته على القتال لوقت طويل دون الاستسلام، حتى لو أدى ذلك إلى موته.


أصل كلاب البيتبول

تعود الأصول الأولى لكلاب البيتبول إلى مجموعة الكلاب المقاتلة المعروفة باسم مولوسوس، والتي تفرعت منها كلاب الصيد المعروفة باسم بوول، والتي تعرضت بدورها للتهجين مع نوع آخر من الكلاب وهي كلاب تيرير، الأمر الذي أدّى إلى ظهور كلاب البيتبول، والتي حملت صفات كلا المجموعتين السابقتين من حيث الإمكانية الكبيرة على القتال والإمساك بالفريسة من خلال تضييق المساحات عليها.


صفات كلب البيتبول الشكلية

على الرغم من كبر حجمه نتيجة بنيته العضلية الضخمة إلا أنّه من الكلاب قصيرة الطول، حيث يتراوح طوله ما بين 66 سم إلى 71 سم، أمّا وزنه فلا يتعدى 50 كغم، أمّا صفاته الشكلية فتختلف من مكان إلى آخر، حيث نتج هذا الاختلاف عن اختلاف طريقة التهجين التي كانت تستهدف القوة والشراسة دون الاكتراث بالشكل أو اللون، حث يوجد بعدّة ألوان منها اللون الأسود واللون البني، واللون الأبيض، مع بقع سوداء أو بنية.


اعتقادات خاطئة حول كلاب البيتبول

  • كلاب البيتبول غبية، إلا أنّها سهلة التدريب ومن السهل تدريبها على إطاعة الأوامر والقيام ببعض الأمور.
  • كلاب البيتبول شرسة تجاه الإنسان.
  • كلاب البيتبول من الكلاب الأصيلة، إلا أنها كما وضحنا سابقاً مهجنة من عدد من الأنواع المختلفة من الكلاب.
  • كلاب البيتبول لا تتوجع، شاع هذا الاعتقاد الخاطئ بسبب عناد كلاب البيتبول أثناء خوضها للنزال مع غيرها من الكلاب، حيث تستمر في القتال حتى لو تعرّضت للنزف أو العض أو حتى فقدان جزء من جسمها أو قطع أذنها.


كلاب البيتبول في أمريكا

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية ظهور عدد من أنواع البيتبول الأمريكي المهجن، مع زيادة إقبال الشعب على اقتنائها وتربيتها، ففي أواخر الثمانينات كانت كلاب البيتبول تقدر بحوالي 2% من إجمالي الكلاب المربية فيها، وفي عام 2004 زادت أعدادها لتقدر بمليوني كلب من سلالات البيتبول المختلفة.


فيديو عن أنواع الكلاب ومميزاتها

للمزيد عن أنواع الكلاب ومميزاتها شاهد الفيديو