معلومات عن مدينة برايتون في بريطانيا

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٩ ، ٢٠ مارس ٢٠١٧
معلومات عن مدينة برايتون في بريطانيا

مدينة برايتون

مدينة برايتون هي إحدى المدن البريطانية التي تقع في إقليم شرق ساسكس جنوب شرق بريطانيا، وتتكون من ثلاث مدن تتمثل في مدينة برايتون، وهوف، وبرول سلون، ويصل عدد سكانها إلى ما يُقارب 119.000 نسمة وفقاً لإحصائية عام 2015م، كما تبلغ مساحتها حوالي 1,61كم²، وتتميز بكونها مقصداً لرجال الأعمال، ومركزأ لجامعتي ساسكس، وبرايتون، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن مناخ برايتون، والجغرافيا، ومعالمها السياحية، بالإضافة إلى ثقافتها.


المناخ والجغرافيا في برايتون

تتميز برايتون بمناخها المعتدل، وطقسها الهادئ؛ حيث تتعرض لأشعة الشمس في فصل الصيف بشكل كبير، وتهطل عليها الأمطار بشكلٍ كبير مع الارتفاع في مستوى الأراضي، وتقع برايتون بالقرب من مركز خليج ساحل ساكس حول نهر موسمي، ونهر ويليزبورن، الذي يتدفق من جنوب داونز.


المعالم السياحية في برايتون

تعتبر مدينة برايتون من أجمل المدن، وأكثرها جذباً للسياح؛ حيث يصلها حوالي ثمانية ملايين سائح سنوياً، وذلك لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية، والتي تتمثل فيما يأتي:

  • الشواطئ: تتميز برايتون بحصى الشاطئ الذي يمتد على مسافة 5.4 ميل؛ حيث تضم واجهاتها البحرية العديد من الحانات، والمطاعم، والنوادي الليلية، وتتميز شواطئها بجمالها الساحر.
  • المتاحف: تضم المدينة الكثير من المتاحف، وأهمها: متحف برايتون، ومعرض الفنون، وبريستون مانور، ومتحف بوث، ومتحف برايتون النموذجي، ومتحف صيد برايتون؛ حيث تضم هذه المتاحف القطع الأثرية والتاريخية، بالإضافة إلى الجناح الملكي الذي يعتبر متحف للريجنسي البريطاني.
  • المساجد: تضم المدينة العديد من المعالم الدينية، والتي تتمثل في مسجد المدينة، ومسجد القدس، ومسجد جامعة ساسكس، بالإضافة إلى مسجد جامعة برايتون.
  • المطاعم: تتميز المدينة باحتوائها على الكثير من المطاعم العربية التي تُقدم أطباقاً مختلفة من المطبخ العربي، والتي يقصدها العديد من السائحين، وأهمها: مطعم صحاري، وروتانا، والنخل، بالإضافة إلى مطعم الروشة.
  • مناطق سياحية أخرى: تضم برايتون بعض القرى السياحية، وأهمها: قرية صيد التي تتخللها الممرات الضيقة والمتعرجة، كما تتعدد في المدينة المنتجعات الصحية، والفنادق، وأماكن الاسترخاء، كما يُعتبر قصر بيير اللذيذ، ومدرجات الريجنسي الساحرة من أجمل معالم السياحة فيها.


الثقافة في برايتون

تتميز برايتون بثقافتها النابضة بالحياة؛ حيث تعتبر سباقات الخيل من أشهر أنشطتها الثقافية التي يمارسها سكانها في فصل الصيف، بالإضافة إلى سباقات السيارات التي تجري في شهر تشرين الثاني، وتضم المدينة تاريخاً أدبياُ غنياً؛ حيث استضافت منذ االقدم العديد من الكتاب، وأبرزهم: صموئيل جونسون، وجين أوستن، بالإضافة إلى ويليام ثاكري.