معلومات عن مدينة تور الفرنسية

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٢ ، ٢٢ مارس ٢٠١٧
معلومات عن مدينة تور الفرنسية

فرنسا

دولة أوروبية، يعود تاريخ تأسيسها إلى القرون الوسطى، تقع في غرب القارة، وتحتلّ المرتبة الثالثة فيها من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها حوالي 643.801كم2، ونظام الحكم فيها دستوري، وعاصمتها باريس، وعملتها اليورو، واللغة الرسمية فيها هي اللغة الفرنسية.


مدينة تور الفرنسية

تعتبر مدينة تور جوهرة العصور الوسطى، وعاصمة مقاطعة الأندر لوار، وتقع في وسط غرب فرنسا على ضفاف نهر اللوار، تبعد عن العاصمة باريس حوالي ساعة في القطار، وهي من أجمل المدن الفرنسية وأقدمها، وقد ذكرها الإدريسي في كتابه نزهة المشتاق في اختراق الآفاق، الذي وثّق فيه رحلاته التي قام بها في كثير من دول العالم.


تعتبر المدينة من أهم المدن التاريخية، وأكبرها في منطقة وسط فرنسا، كما أنّها مركز اقتصادي، وتجاري مهم، حيث يوجد فيها العديد من الموانئ التي تستخدم في التجارة، ونقل البضائع، وتبلغ مساحتها حوالي 34.36 كم2، كما أنّ عدد سكانها وصل إلى 134.817 نسمة وفقاً لإحصائية عام 2010م.


أشهر المعالم السياحة في مدينة تور

يوجد في المدينة العديد من الأماكن التاريخية، والحضارة، فمبانيها المعمارية المرتفعة التي بناها الملوك، والأمراء في العصور الوسطى، ومنازلها الخشبية، والملونة، وشوارعها المعبدة بالحجارة، تعبر عن جمال الفن، وروعته، حيث يوجد في المدينة العديد من المعالم السياحية التي تجذب الكثير من السيّاح إليها، من أهمّها:


كاتدرائية سان جاتيه

تقع الكاتدرائية في وسط مدينة تور، وهي مبنية على طرازين، حيث إن الجزء الغربي منها بُني على طراز القرن الخامس عشر، والجزء الشرقي فيها بُني على طراز القرن الثاني عشر، وتتميّز الكاتدرائية بطرازها المعماري الروماني من داخلها وخارجها، وتتكوّن الكاتدرائية من العديد من الأديرة، والغرف التي كانت تقام فيها الطقوس الدينية، كما تحتوي على عدد من قبور لأطفال توفّوا في عهد الملك تشارلز الثامن، ويوجد في حديقة الكاتدرائية العديد من شجر الأرز التي يعود تاريخ زراعته إلى عهد نابليون، بالإضافة إلى ذلك يوجد إلة جانبها متحف للفنون الجميلة، ممّا جعلها وجهة سياحيّة مميّزة يفد إليها الكثير من الملوك والأمراء من مختلف أنحاء العالم.


حديقة فيوتشر سكوب

تقع الحديقة في وسط المدينة، وتشكّل وجهة سياحية لكثير من الزوّار الذين يبحثون عن الهدوء، والترفيه، بحيث تحتوي على الكثير من الأزهار الملوّنة، والأشجار الكثيفة، ممّا يجعلها مكاناً مميّزاً.


قصر جان جوريه

يعتبر هذا القصر من أهمّ القصور التاريخيّة والأثرية التي سكنها الملوك في فترة العصور الوسطى، ويحظى هذا القصر بشهرة، شعبية كبيرة على مستوى العالم.


معالم أخرى

  • سوق الجمعة: يقام هذا السوق في المدينة، وتباع فيه السيارات المستعملة، والمخصصة للرحلات، ويفتح السوق أبوابه يوم الجمعة فقط.
  • قلعة تور: بُنيت هذه القلعة على الطراز الروماني، في القرن السادس عشر الميلادي، وهي من أهم القلاع الأثرية في المدينة.