معلومات عن مدينة ديفون الفرنسية

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢١ ، ١٨ ديسمبر ٢٠١٩
معلومات عن مدينة ديفون الفرنسية

مدينة ديفون

تعتبر ديفون أو المدينة الساحرة من أجمل المدن في أوروبا، وهي بعيدة عن ضجيج المدن وصخبها، تمنح شعوراً بالراحة والطمأنينة لكلّ من يزورها، تطلّ على بحيرتها الهادئة، محاطة بجبال جورا الخضراء، يغلب على المدينة الطابع الريفيّ، كثافتها السكانية متدنّية، يبلغ عدد سكانها 7218نسمة حسب إحصاء عام 2009م، يعمّها الأمن والسلام، وتستقطب الكثير من السياح، وفيها مناطق طبيعيّة خلابة، تضمّ مواقع أثريّة، ولها تاريخ يشهد لها بالعراقة.


موقع ديفون

تقع مدينة ديفون على الأراضي الفرنسيّة، جنوب غرب بريطانيا، تبعد عن مدينة جينيف 18كم، وعن سويسرا عدّة أمتار، أمّا عن بحيرة ليمان فهي تبعد حوالي 4كم، وهي تقع ضمن حدود بلدية جيكس، تحدّها من الشرق منطقتي سومرست ودورست، ومن الغرب منطقة كورنوال، وتحدّها من الجنوب قناة بريطانيا، وترتفع المدينة 57م عن سطح البحر، وتبلغ مساحتها 1096 كم2.


تاريخ ديفون

للمدينة تاريخ عريق، سكنها الروم منذ عام 50ق.م، خاضت المدينة الكثير من المعارك و الحروب على مرّ العصور، شهدت الحرب الأهليّة في بريطانيا، وعايشت الحرب العالمية الأولى والثانية، وتعرّضت للتدمير وتغيّرت ملامحها، حتى استقرّ الأمن فيها، انضمّت لمقاطعة جيكس في فرنسا، وحملت المدينة اسم لي با، الذي يعني حمامات بالفرنسية، حيث اكتشف في المدينة مياه علاجية خلال القرن الثامن عشر.


أهمّ معالم المدينة

  • مركز المياه الصحية: يقع في قلب المدينة، يفتح أبوابه أمام الزائرين طوال العام من مختلف الفئات العمريّة، وينصح به لجميع أفراد الأسرة، جيّد للنساء الحوامل، فهو يعدّ علاجاً طبيعيّاً ومساجاً، وعلاجاً بالطين، و صالون تجميل للسيدات.
  • دومين دي ديفون: يشمل الفندق، وملعب الغولف، ويعدّ محط جذب للزائرين من أصحاب المليارات، حيث يقضون عطل نهاية الأسبوع، ويضمّ الدومين ست مطاعم فاخرة.
  • نادي البريدج: المركز الرئيسي عبارة عن بناية صغيرة، تقع في الجهة المقابلة لدومين دي ديفون.
  • بحيرة ديفون: بحيرة اصطناعية بنيت في أواخر السبعينيات، تضمّ مسابح داخلية وخارجية، مناسبة لممارسة الرياضة، حيث يمكن المشي أو الجري حول البحيرة، واستئجار دراجات هوائية ودراجات كهربائية، تضمّ ملعباً لكرة القدم، وتوفّر مساحة لألعاب الأطفال، وتضمّ ملاهٍ تستقبل روّادها صيفاً، وتقدّم نشاطات بحرية مختلفة ومتنوّعة، تقام فيها سباقات للخيول.
  • المطاعم والمقاهي: توجد في مركز المدينة مطاعم ومقاهِ متنوعة، جميعها جيّدة، أفضلها وأغلاها المطاعم الست في فندق الدومين، وفيها مطعمٌ يقدّم أكلات لبنانية، وتوجد مطاعم متنوّعة على الشارع العام.
  • الفنادق: تضمّ المدينة العديد من الفنادق، منها فندق الدومين، وفندق قلعة ديفون.
  • الأسواق: يعتبر سوق الأحد أشهر أسواقها، يقدّم كلّ شيء تقريباً، وتوجد بعض المحلات على الشارع الرئيسي في الأيام العادية.