معلومات عن مدينة كان الفرنسية

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٤ ، ١٦ أبريل ٢٠١٧
معلومات عن مدينة كان الفرنسية

مدينة كان الفرنسية

هي من المدن الساحلية الجميلة، وتقع على سواحل البحر الأبيض المتوسط جنوب مدينة نيس جنوب شرق فرنسا، وتعتبر من أشهر مدن الريفيرا الفرنسية، حيث ارتبط اسمها باسم مهرجان كان السينمائي الذي تستضيفه سنوياً في شهر أيار(مايو). ويغلب على المدينة تنوع النشاط اليومي فيها، فهي ليست كأي مدينة أخرى، فهي تزخر بالكثير من الأماكن السياحية فهي ذات الطابع التاريخي الذي يتناغم مع الطابع الحضاري فيها، لذا يمكن للزائر أن يتجول في شوراعها النظيفة، والتسوق من المحال التجارية، وتناول الطعام في أشهر المطاعم والفنادق، ومشاهدة القصور والقلاع التاريخية والأحياء القديمة.


تاريخ مدينة كان الفرنسية

كانت معقلاً للحضارة الرومانية، فهناك الكثير من الكنوز البحرية التي عُثر عليها تشير إلى استيطان الرومان فيها، وفي العصور الوسطى كانت جزءاً من دير الرهبان وقرية زراعية حتى القرن الثامن عشر، وفي القرن التاسع عشر أيضاً ما زالت قرية صغيرة يسكنها الصيادون، ثم أصبحت مكاناً مثالياً للاستقرار وبناء القصور، وفي القرن العشرين أي فترة الثلاثينات أصبحت مركزاً لجذب الأغنياء الأجانب والفرنسيين؛ للنقاهة والسياحة، والاصطياف بها، لأنها مدينة ساحلية تطل على البحر.


معالم مدينة كان الفرنسية

شارع أنتيب و شارع الكروازييت

يتيح شارع أنتيب فرصة التسوق في المحال التجارية الموجودة فيه، وأما شارع الكروازييت فهو عبارة عن كورنيش محاذٍ للبحر، ويضم الشارع الكثير من المطاعم، والفنادق الفخمة، والمقاهي، والتمتع بالشواطئ الجميلة.


متحف لامير

يقع المتحف على جزيرة سانت ماركوريت على بعد كيلومتر واحد من المدينة، ويعرض به الكثير من الكنوز البحرية وأهمها كنوز الامبراطورية الرومانية.


سوق الزهور

يقع هذا السوق في منطقة مارشيه فورفيل، وهو أكثر الأسواق نشاطاً وازدحاماً على مدار أيام الأسبوع ما عدا يوم الإثنين، ويضم السوق العديد من الأكشاك الخشبية التي تعرض أنواعاً مختلفة من الزهور، والزهور النادرة والباهظة.


سوق الفن

هو من الأسواق الشعبية التي يقصدها الفنانين من سكان المدينة، ويعرض به الحرف اليدوية، ومنتجات الخزف، واللوحات الفنية والتماثيل، ويعمل هذا السوق فقط يومي السبت والأحد.


معالم أخرى

  • قصر كارلتون: بُني هذا القصر على يد هنري رول مابين 1909-1913، وهو من أاشهر المعالم التاريخية والعالمية في المدينة.
  • قصر المهرجانات: هو أحد المباني المهمة التي تستضيف أهم مهرجانات وفعاليات المدينة، وأهمها مهرجان كان السينمائي، والمؤتمرات التلفزيونية.
  • حي لا سوكيه: هو أقدم أحياء المدينة، ويقع بالقرب من شارع الكروازييت، وتزدهر به الكثير من المراكز التجارية العالمية والأماكن الترفيهية.
  • شاطئ مارتيناز: يقع في منطقة شارع الكروازييت، ويلائم هذا الشاطئ ركوب الأمواج، وممارسة الغطس، والتزحلق على الماء.