معلومات عن مدينة ليون الفرنسية

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٧
معلومات عن مدينة ليون الفرنسية

مدينة ليون

تعدّ مدينة ليون من أجمل المدن الفرنسية التي تتميز بالأصالة والعراقة؛ وذلك لأنّ تأسيسها يعود إلى العصور القديمة، وهي ثالث أكبر مدينة في فرنسا من حيث عدد السكان بعد باريس ومرسيليا، كما أنّها العاصمة الإدارية لإقليم رون ورون ألب جنوب شرق فرنسا، وتعتبر ثاني مدينة من حيث الأهمية حيث تشتهر بالمباني والمجمعات المنتشرة في شوارعها، كما تتميز بوجود السهول الشاسعة فيها، والتلال الشاهقة، والأديرة، والقصور.


معلومات عن مدينة ليون الفرنسية

موقع مدينة ليون

تقع مدينة ليون في القارة الأوروبية في دول فرنسا حيث إنّها تتوسط بين مدينتي باريس التي تبعد عنها مسافة 74كم، ومدينة مرسيليا التي تبعد عنها مسافة 320كم، وعن مدينة برشلونة الإسبانية مسافة 600كم، وعن مدينة جنيف السويسرية 160كم، وعن مدينة تورنتو الإيطالية مسافة تقدر بـ 280كم، وسُميت بمدينة النهرين لأنّها ملتقي نهري الرون، والسون.


اقتصاد مدينة ليون

تشتهر مدينة ليون بالحركة الاقتصادية الفتية حيث إنّها تتقدم على باقي المدن الفرنسية بصناعتها التي تتميز بها حيث تشتهر، بصناعة النسيج التي تكتسب بسببه سمعة عالمية في صناعة الحرير الذي تنتج منه كميات كبيرة، حيث تجد عدداً كبيراً من مصانع الغزل، والنسيج، والدباغة، وأيضاً مصانع إنتاج السيارات، والكيميائية، والصناعات الحربية، كما تشتهر بالزراعة.


أهم المعالم السياحية في مدينة ليون

  • كاتدرائية القديس يوحنا المعمدان: تم الانتهاء من بنائها عام 1476م، وتعتبر الكاتدرائية مقر رئيس الأساقفة في ليون، وهي من الأماكن المهمة في فرنسا، كما تتميز بهندستها المعمارية.
  • بيت الأوبرا: يعتبر من أشهر معالم مدينة ليون، وهو يقع بين نهر الرون ووسط المدينة، وبُني عام 1930م، ويعتبر بيت الأوبرا من أهم الوجهات الثقافية في مدينة ليون، وليس فقط في مجال الأوبرا بل أيضاً يقام في هذا المبنى العديد من العروض المسرحية، والموسيقية، والثقافية، وشكل هذا المبنى مميّز بشكل كبير على قوس يمكن رؤيته من عدة مناطق في ليون.
  • متحف الحضارة الرومانية: يبين هذا المتحف بوضوح تاريخ مدينة ليون في فترة الإمبراطورية الرومانية، حيث يضم العديد من الأعمال الفني، والأسلحة القديمة، وغيرها من الأعمال الفنية التي كانت موجودة في روما القديمة، وهذا ما يميزه فأصبح مكاناً لجذب السياح.
  • متحف الفنون الجميلة: يحتوي على كم هائل من الآثار التاريخية، واللوحات المشهورة عالمياً، كما تعكس المعروضات في هذا المتحف عدداً من الحضارات، ومن أبرز الآثار الموجودة في المتحف والمعروضة فيه هي الآثار الفرعونية.