معلومات عن مدينة نيويورك

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٩ ، ٤ سبتمبر ٢٠١٦
معلومات عن مدينة نيويورك

مدينة نيويورك

هي إحدى المدن الأمريكيّة التي تأسّست في العام 1624م على يد المستوطنين القادمين من الجمهورية الهولنديّة، وتعتبر عاصمةً اقتصاديةً للولايات المتحدة الأمريكية وعاصةً لولاية نيويورك، تبلغ مساحتها 1.213.4كم²، حيث تبلغ مساحة الأرض 783.8كم²، ومساحة المياه 429.5 كم²، وترتفع عن مستوى سطح البحر عشرة أمتار، وتلقب بلقب التفاحة الكبيرة. وهي تقع في الجهة الجنوبية من الولايات المتحدة الأمريكية على دائرة عرض 40.714353 شمال خطّ الاستواء، وعلى خطّ طول 74.005973 غرب خطّ جرينتش.


سكان نيويورك

تحتلّ المراتب الأولى بين المدن الأمريكية من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها 50.666.542 نسمةً، وتبلغ الكثافة 10.518.60 نسمة لكلّ كيلومترٍ مربعٍ، وذلك حسب إحصائيات عام 2012م، ويتألّف المجتمع السكانيّ فيها من عدّة أجناس كالإسكندنافيين، والبريطانيين، والألمان، والإيرلنديين، والأوروبيين الشرقيين، والإيطاليين، أمّا الديانة فيدين غالبية السكان بالديانة المسيحيّة بالإضافة إلى بعض الأقليات التي تدين بالديانة اليهودية، والديانة الإسلامية، والهندوسية، والملحدين الذي لا دين لهم.


التقسيم الإداري لنيويورك

تتكوّن المدينة من خمسة أحياء، هن:

اسم الحي اسم المقاطعة عدد السكان
حي ستاتن آيلاند مقاطعة ريتشموند 491,730 نسمةً
حي كوينز مقاطعة كوينز 2,306,712 نسمةً
بروكلين مقاطعة كينغز 2,567,098 نسمةً
حي ذا برونكس مقاطعة برونكس 1,397,287 نسمةً
حي مانهاتن مقاطعة نيويورك 1,629,054 نسمةً


معالم نيويورك

من معالمها السياحية والتاريخيّة: تايمز سكوير، وجسر بروكلين، ومركز التجارة العالميّ، وتمثال الحرية، وحديقة سنترال بارك، وشارع برودواي، ومبنى امباير ستيت، وجزيرة إيليس، ومسرح برودواي، ومتحف المتروبوليتان للفنون، وحديقة واشنطن سكوير، وحديقة حيوان برونكس، وكوني آيلاند.


معلومات عن مدينة نيويورك

  • تعتبر المدينة من أكبر المراكز الصناعيّة والتجاريّة، وأكبر مركزٍ للاتصال على مستوى الولايات المتحدة، كما أنّها تحتلّ المركز الثالث بين المدن الامريكية من حيث النشاط الصناعيّ.
  • تتميّز بموقعها الجغرافيّ، واحتوائها على أفضل الموانئ في العالم، واحتوائها على ثلاثة مطارات.
  • تتميّز بالبنية التحتية الجيدة للمواصلات.
  • يوجد فيها عددٌ من المقرّات العالمية كمقر الأمم المتحدة، وسوق الأوراق المالية.
  • تعدّ نيويورك من المدن الثقافية في العام، حيث إنّها تحتوي على العديد من المسارح، وقاعات الفنون، والمتاحف الثقافية.
  • من المدن التوأمة للمدينة: مدينة طوكيو اليابانية، ومدينة مدريد الإسبانية، ومدينة بودابست المجريّة، ومدينة روما الإيطاليّة، ومدينة بكين الصينية، ومدينة لندن البريطانية، ومدينة القدس الفلسطينيّة.
  • تعاني المدينة من العديد من المشكلات الاجتماعية كالجريمة، والمخدرات، والفقر، والتفرقة العنصرية، كما أنّها تعاني من مشكلة السكن، حيث يسكن أكثر من 65% من سكانها في شققٍ وفنادق بالإيجار.
253 مشاهدة