معلومات عن مدينة يلوا في تركيا

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٢ ، ٢٩ مارس ٢٠١٧
معلومات عن مدينة يلوا في تركيا

مدينة يلوا في تركيا

مدينة يلوا هي إحدى المدن التركية التي تُعرف أيضاً باسم يالوفا، وتقع جنوب شرق بحر مرمرة، وعلى الجهة الشماليّة لجبال الصامالي، وتبلغ مساحتها حوالي 403كم2، كما يصل عدد سكانها إلى 78,741,053 نسمة وفقاً لاحصائية عام 2015م، وتتميّز المدينة بكونها جسراً برياً وبحرياً يصل بين ثلاث مدن هم اسطنبول، وأزمير، وبورصة؛ حيث تنطلق منها الحافلات إلى مختلف المدن والقرى المحيطة بها، وفي هذا المقال سوف منحدث عن مناخ مدينة يلوا، وتركيبتها السكانية، بالإضافة إلى فنادقها، ومعالمها السياحية.


معلومات عن مدينة يلوا في تركيا

مناخ مدينة يلوا

يتميّز مناخ المدينة بجمعه بين إقليمي البحر الأسود، والبحر الأبيض المتوسّط؛ حيث يكون حاراً وجافاً في فصل الصيف، أمّا في فصل الشتاء فيكون دافئاً ومصحوباً بالأمطار الغزيرة.


التركيب السكاني لمدينة يلوا

يتنوّع السكان الذين يُقيمون في المدينة، فمنهم من يعود أصلهم إلى القرم، وبلغاريا، وداغستان، ويوغسلاف، ورومانيا، واليونان، والشركس، واللاز، والجوجين، ويميز هؤلاء الأفراد بحفاظهم على تاريخهم، وثقافتهم، وجعلوا منها مثالاً للتعايش بين الثقافات المختلفة في مجتمع واحد.


فنادق مدينة يلوا

تعتبر مدينة يلوا من المدن الساحرة، والهادئة؛ حيث يقصدها السيّاح من مختلف الدول، ويُقيمون في فنادقها لفتراتٍ طويلة، ومن أشهر فنادق المدينة:

  • فندق ليماك ترمال يلوا: هو أحد أفضل الفنادق، ويُصنف ضمن فئة الخمس نجوم، ويقع في قرية تيرمال التي تتميز باحتوائها على ينابيع حرارية تُستخدم لعلاج العديد من الأمراض.
  • فندق ريتاج ترمال: يُصنف هذا الفندق ضمن فءة الأربع نجوم، ويقع بالقرب من فندق ليماك ترمال يلوا.
  • فندق لوفا: يقع هذا الفندق على بعد كيلومتران من وسط مدينة يلوا، ويُصنف ضمن فئة الأربع نجوم، إلّا أنّه يبعد عن الأماكن الحيوية التي تتنوع بها النشاطات.
  • فندق جراند كورات: يعتبر من أهمّ الفنادق في المدينة، ويتميز بمواجهته للبحر.
  • فندق اليجانس يلوا: يقع هذا الفندق بجانب ميناء إسكهيسار، وشاطئ البحر، ويتميز باحتوائه على غرف فاخرة ومتطورة.


المعالم السياحية في مدينة يلوا

  • قرية ترمال: هي إحدى القرى التي تقع جنوب غرب المدينة، وتتميز باحتوائها على ينابيع مائية حارة؛ حيث يقصدها مختلف السيّاح بهدف العلاج، أو الاستجمام.
  • شلال صودوشان: يقع هذا الشلال على بعد تسعة كيلومترات من قرية ترمال، ويتميز بمظهره الخلاب، وبرودته؛ حيث يجذب مختلف سكان تركيا، والسائحين من معظم دول العالم.
  • منتجع تشينارجيك: هو أحد أهم المنتجعات في المدينة، ويقع في منطقة بحر مرمرة، ويتميّز بوجود أمكان تاريخيّة فيه تعود إلى العصور البيزنطيّة، والعثمانيّة.
  • قرية جوق شيدرا: تقع هذه القرية على بعد 12 كيلومتراً عن المدينة، وتتميز بهدوئها، وطيبة سكانها؛ حيث يقصدها السيّاح بهدف الراحة والاستجمام.