معلومات عن معالم قطر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١٩ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
معلومات عن معالم قطر

قطر

دولة قَطر هي دولة عربية واقعة إلى الشرق من شبه الجزيرة العربية، وتحديداً في جنوب غرب آسيا بحيث تطل على الخليج العربي، وتعتبر مدينة الدوحة العاصمة السياسية للدولة، وترتبط هذه المدينة بمجموعة من الحدود البرية المشتركة مع دول الخليج العربي، حيث تحدها دولة السعودية من الناحية الجنوبية، كما ترتبط بمجموعة من الحدود البحرية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين.


تتميّز هذه الدولة بوجود مجموعة من الجزر التابعة لها، وأهمها جزر حالول، وشراعوه، والأسحاط، وتشتهر هذه الدولة بكونها دولة سريعة التطور من العديد من النواحي، مما جعلها من الدول الجاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المعالم السياحية والأثرية والترفيهية، وفي هذا المقال سنتحدث عن معالم قطر.


معلومات عن معالم قطر

متحف قطر الوطني

متحف قطر الوطني هو المتحف الواقع في الجهة الشرقية لكورنيش الدوحة، والذي يعرض مجموعة من الآثار التي تدل على تاريخ قطر الجيولوجي، بما في ذلك الآثار التي تُظهر الثروة السمكية التي تتمتع بها هذه الدولة، وكذلك المراكب الخشبية التقليدية، بالإضافة إلى مجموعة من التحف الإسلامية. 


متحف الفن الإسلامي

يقع متحف الفن الإسلامي على كورنيش الدوحة، بحيث يضم مجموعة من مقتنيات الفن الإسلامي، بما في ذلك المشغولات الخزفية، والمعدنية والخشبية، والزجاجية، بالإضافة إلى المجوهرات القديمة، كما يضم مكتبة وقاعة للأنشطة.


متحف السلاح

متحف السلاح هو المتحف الواقع في حي اللقطة الموجود في إحدى ضواحي مدينة الدوحة، بحيث يضم مجموعة فريدة ونادرة من السيوف، والخناجر، والبنادق.


قلعة الزبارة

تقع قلعة الزبارة على مسافة تصل إلى مئة وخمسة كيلومترات إلى الشمال الغربي من مدينة الدوحة.


قلعة أم صلال محمد

تقع قلعة أم صلال محمد على بعد 21كم من مدينة الدوحة، وهي من القلاع التي يعود تاريخها إلى أواخر القرن التاسع عشر.


الكورنيش

الكورنيش هو منتزه موجود في الواجهة البحرية، بحيث يعتبر من أكثر المواقع الشعبية في الدولة، ويعتبر مقصداً لكلٍ من المشاة، وسائقي الدراجات، وهواة الركض.


سوق واقف

يقع سوق واقف بالقرب من الكورنيش، ويعتبر القلب الاجتماعي لمدينة الدوحة؛ والسبب في ذلك يعود إلى كونه من أهم أماكن التسوق في المدينة، وهو يحتوي على مجموعة من الأزقة المنتشرة بين المباني المعمارية الفريدة، وبين المحلات التجارية.


سوق فالكون

يقع سوق فالكون بالقرب من سوق واقف، وأكثر ما يميزه احتواؤه على مجموعة كبيرة من الأدوات المرتبطة بالصقور بشكلٍ أساسي، ويمكن من خلاله مشاهدة الصقور وهي تحلّق برفقة مدربيها.


حديقة أسباير

تعتبر حديقة أسباير واحدةً من أكبر الحدائق الموجودة في منطقة الخليج، وما يميّزها هو احتواؤها على أروع المناظر الطبيعية في دولة قطر، كما أنها تضم مجموعة من المناظر الطبيعية الصحراوية، بالإضافة إلى برج يُعرف باسم برج الشعلة، والذي يبلغ طوله ما يقارب من 300م.


القرية الثقافية

القرية الثقافية هي قرية واقعة في الساحل الشرقي بين كلٍ من الخليج الغربي واللؤلؤة، وأكثر ما يميّزها هو كونها منارةً ثقافية وفنية في الشرق الأوسط من خلال انتشار العديد من الفنون والنشاطات فيها؛ مثل: المسرح، والموسيقى، والأدب، وكذلك المؤتمرات والمعارض.


اللؤلؤة قطر

اللؤلؤة قطر هي جزيرة اصطناعية واقعة خارج منطقة الدوحة، وتحديداً في بحيرة الخليج الغربي، وتتميّز بكونها أول أرض متاحة للتملك الحر من الأجانب الوافدين إلى قطر.

121 مشاهدة