معلومات عن ولاية أوهايو

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٥ ، ٢٠ أكتوبر ٢٠١٦
معلومات عن ولاية أوهايو

ولاية أوهايو

تقع ولاية أوهايو في الجهة الغربيّة المتوسطة من الولايات المتحدة الأمريكيّة، حيثُ تحدُّها بحيرة إري، وولاية ميشيغان من الشمال، وتقع في الجهة الغربية لولاية بنسلفانيا، وفي الجهة الشمالية لولايتي فرجينيا وكنتاكي. تحتلّ هذه الولاية المركز الثالث والأربعين من حيثُ المساحة، والمرتبة السابعة من حيثُ عدد السكان، والمرتبة العاشرة من حيث الكثافة السكانية، وعاصمتها مدينة كولومبوس التي هي أكبر مدنها، وتعود تسمية أوهايو بهذه التسمية إلى نهر أوهايو الذي يمثل حدودها الجنوبيّة، وفي العربية هي كلمة تستعملها قبيلة (الإيروكويس) الهنديّة وتعني الماء العظيم.


سكان ولاية أوهايو

يبلغ عدد سكان ولاية أوهايو في عام ألفين وثلاثة قرابة11.459.01نسمة، حيثُ يُشكل السكان البيض من الأصول الأوروبية الغالبية العظمى وتبلغ 85%، والأمريكيين الأفارقة بنسبة 12%، والهنود الحمر 0.2%، والآسيويين 1.2%، والأجناس الهجينة 0.8%، والأمريكيين اللاتينيين 1.9%، إلى جانب وجود 0.8% غير مسجلين إحصائياً. وتبلغ نسبة المهاجرين فيها 11.1%، حيثُ يبلغ عدد السكان العرب فيها قرابة مئة وثمانين ألف نسمةٍ منهم 47% من لبنان. ومن أهم وأشهر مدنها: أكرون، وكانتن، وديتون.


تاريخ ولاية أوهايو

يعود تاريخ ولاية أوهايو إلى مجيء الفرنسيَين روبرت كافيلير، وسير دو لاسال سنة 1669للميلاد، حيث أصبحت تابعةً للإنكليز بعد الحرب التي نشبت بين فرنسا والهنود الحمر، وبسبب تلك الحرب حصل الأمريكيون على أوهايو بعد حرب الثوار سنة 1783للميلاد، حيث تمّ إنشاء أول مستعمرة أمريكية في مدينة ماريتا.


معلومات عن أوهايو

  • المعالم التي تشتهر بها الولاية: قاعة الروك آند رول الشهيرة (Hall of Fame)، ومقابر معينة للهنود الحمر، ومنازل الرؤساء الأمريكيين السابقين كجرانت، وتافت، وهايس. ومن أشهر المساجد في هذه الولاية مسجد الحق في مدينة دايتون، والمركز الإسلاميّ في مدينة كولومبوس، ومدينة أكرون.
  • من أشهر الشخصيات العالمية التي ظهرت في هذه الولاية هو توماس أديسون مخترع الكهرباء.
  • تتميز أوهايو بالمناخ الصيفيّ المعتدل والجميل جداً ممّا يزيد فرص زيارتها والاستمتاع بمناظرها وطبيعتها الخلابة، أمّا في الشتاء فهو بارد جداً، حيثُ تسقط الثلوج، وتصل درجة الحرارة إلى ما دون الصفر.
  • تعتبر من الولايات التي تتميز برخص الأسعار فيها وخاصة أسعار السكن، حيثُ تتوفر فيها أماكن السكن في كلّ وقت، فأسعارها تتراوح بين ثلاثمئة وخمسين إلى خمسمئة وخمسين دولاراً، ممّا يسمح للطلاب واللاجئين على السكن فيها.
  • تعتبر أوهايو أول ولاية تمّ تركيب أعمدة إنارة كهربائية في شوارعها عام 1914.
  • رمزها البريديّ (OH) في نظام الولايات المتحدة.