معنى اسم ريناس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٣ ، ٢٧ ديسمبر ٢٠١٢
معنى اسم ريناس
معنى اسم ريناس .

ان الاسم الجميل الذي يبهج الناس عند استخدامه هو احد واجب الاب على طفله فقد قال رسولنا الكريم : " أول ما يبر الرجل ولده أن يسميه باسم حسن فليحسن أحدكم اسم ولده ". فمن غير اللائق تسميته باسم قد يستحي منه مستقبلا وقد يقوم بتغييره وقد حثنا الدين الاسلامي ان يربط اسم الطفل بالاسلام واصول العقيدة او اي اسم يربطه بأصله بشرط ان يكون ذا معنى محبب ، يسعد الناس من سماعه .

. والتسمية في الاصل حق للوالد كون الطفل يأتي على اسم عائلته ولكن من الافضل ان يتفق الوالدان كي تمحى جميع الاحقاد التي قد تتولد جراء " اريد ان اسميه على اسم والدي او والدتي" – وكل ما نادى في المستقبل على طفله تذكر القصة انها حدثت دون ارادة احدهما لذلك الاسم.

اما عن اهمية ما يحمله الاسم من معنى : ان الاسم القبيح المعنى كأسم عاصي و حرب و زعل و غيرها تقوم بانشاء شعورا بتحقير النفس فدون ادنى شك من يسمى بتلك الاسماء غير المستساغة معنويا يتألمون من هذه الحالة .

وكما عودتنا شريعتنا انها متكاملة قال قرآننا الكريم " وَلاَ تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلاَ تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الْاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيَمان" .

ومن الاسماء التي حث عليها الاسلام ذكرها رسولنا الكريم في حديثه الشريف : " لا يدخل الفقر بيتا فيه اسم محمد أو أحمد أو علي أو الحسن أو الحسين أو جعفر أو طالب أو عبد الله أو فاطمة من النساء ".


وبسبب كثرة المواليد وتكرار الاسماء يرى البعض ان عليهم الا يختاروا اسماء مكررة بصورة كبيرة حفاظا على عنصر التمييز الذي يريدونه في اولادهم فيقومون باختيار اسماء قديمة جدا " على عهد الرسول الاكرم " او اسماء اجنبية.

شخصيا ، لا اجد ضررا في ذلك بشرط ان يكون على دراية بمعنى الاسم ومن الاسماء الحديثة (الاجنبية ) والتي استخدمت لحل هذا الموضوع هو اسم ريناس

معنى اسم ريناس : هو اسم من اصل كردي معناه الدليل ، الخبير. و قيل ايضا في معناه : الدلال .

6201 مشاهدة