من هي مارلين مونرو

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٤ ، ١٥ مارس ٢٠١٦
من هي مارلين مونرو

مارلين مونرو

هي فنانة أمريكيّة الجنسيّة، واسمها الأصلي هو نورما جين موتينسن، ولكنها عدلته فيما بعد ليصبح نورما جين بيكر، وهو اسم والدتها لأنّها لم تكن تعرف والدها، ولدت في الأول من حزيران عام 1926م، وهي من مدينة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا.


الطفولة

كانت طفولة مارلين بائسة وحزينة، حيث ترعرعت في دار الأيتام منذ أن كانت في سن التاسعة من العمر، وذلك بعد رفض والدتها لتربيتها ورعايتها، وتبنّتها عدة عائلات، وتعرضت مارلين للعديد من التحرشات الجنسيّة، مما أثر ذلك فيها كثيراً، فقد أصيبت بعدة أمراض نفسية وعصبية.


حياة مارلين مونرو

تزوجت مارلين من جار لها يعمل في مجال التصوير ويدعى باسم جيمس دورتي عام 1942م، ولكنها انفصلت عنه بعد مرور أربع سنوات على زواجها منه، ثم تزوّجت بعدها من لاعب البيسبول جودي ماجيو عام 1954م، ولكنها انفصلت عنه بعد تسعة أشهر فقط من زواجها، حيث طُلقت منه لأنّه كان عنيفاً جداً معها، وتزوجت للمرة الثالثة من الكاتب المسرحي المعروف آرثر ميللر عام 1956م، واستمرت معه لمدة خمس سنوات.


المسيرة الفنيّة

ظهرت مارلين مونرو لأول مرة على غلاف إحدى المجلات، حيث نشرها زوجها المصور جيمس دورتي، بعد طلب قائده في الجيش نشر صور بعض النساء الجميلات على غلاف المجلات الصادرة من الجيش إلى الجنود، وذلك كنوع من الترفيه لهم، والذي أدى ذلك لطلبها من إحدى شركات الدعاية الأمريكية للعمل كموديل في الإعلانات.

ثم اتّجهت مارلين مونرو بعدها للعمل ككومبارس في السينما، الأمر الذي ساعد في تنمية موهبتها في الغناء والتمثيل، بالإضافة لما كانت تتمتع به من إثارة، حيث اعتُبرت في تلك الفترة من الزمن رمزاً لجمال المرأة الشقراء.

ثم اشتهرت فيما بعد وخاصة بعد مشاركتها في فيلم اسمه "غابة الإسفلت" عام 1950م، وفي العام نفسه كانت تمثل في فيلم آخر واسمه "كل شيء عن حواء"، وأدت رغبتها في إتقان عملها إلى التحاقها باستوديو في نيويورك لدراسة التمثيل، مما ساعدها على صقل موهبتها الفنية، والذي جعل منها أشهر نجمة إغراء في هوليود.


أبرز الأعمال الفنية

من أبرز الأعمال الفنية التي قدمتها خلال مسيرتها الفنية في الأفلام كانت كما يلي:

  • كيف تتزوجين مليونيراً.
  • الرجال يفضلون الشقروات.
  • نهر بلا عودة.
  • شهوة السنوات السبع.
  • موقف الأتوبيس.
  • الأمير وفتاة الاستعراض.
  • البعض يفضلونها ساخنة.
  • دعنا نمارس الحب.
  • الألماس صديق الفتاة الوفي.


الوفاة

في الخامس من آب عام 1962م، عُثر على مارلين مونرو متوفية وهي عارية في سريرها في بيتها الكائن في لوس انجلوس، واعتبر ذلك الحادث غامضاً لحد كبير، فقد اختلفت الآراء حول السبب الحقيقي وراء موتها، فالبعض رجح أنّها انتحرت بتناول جرعة زائدة من الحبوب المنوّمة، بينما يؤكد البعض الآخر أنّها قُتلت على يد المخابرات الأمريكيّة، خوفاً من تهديدها لهم بالكشف عن مذكّرتاها اليومية ووثائق مهمة.

332 مشاهدة