نصائح للعناية بالجسم

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٥ ، ٢ يناير ٢٠١٧
نصائح للعناية بالجسم

العناية بالجسم

تعتني المرأة عادةً ببشرة وجهها فقط ظناً منها أنّها هي فقط ما ستظهر عليها علامات الشيخوخة والتقسم في السن، حيث تستخدم لها العديد من المستحضرات التجميلية وكريمات الشد والتقشير، ولكن بشرة الجسم ايضاً تعاني وتتأثر من التغيرات المختلفة للبيئة والغذاء، لذلك فهي أبضاً بحاجة لعناية، حتى تبقى محافظةً على رونقها ونعومتها، وفي هذا المقال سنذكر بعض النصائح للعناية بالجسم بشكل عام.


نصائح للعناية بالجسم

الأسنان

سرّ الابتسامة الجميلة أسنانٌ بيضاء، وللحصول على أسنان بيضاء، تُفرك الأسنان يومياً، مدّة أسبوعٍ كامل بالعسل الطبيعي مع إضافة المعجون، وتكرر الوصفة مرّة كلّ ثلاث أيام، ويجب تنظيفها باستمرار باستخدام الفرشاة والمعجون.


الأظافر

الأظافر من الأجزاء المهمة في الجسم والتي تدلّ على صحته، ويجب العناية بها كغيرها من أجزاء الجسم، وللحصول على أظافر قوية، ولامعة، تخلط ملعقةٌ من زيت اللوز، مع صفار بيضة، وتُوضع على الأظافر مدّة ربع ساعة، ثمّ غسلها بالماء الدافئ.


الوجه

الرؤوس السوداء تؤثر على شكل وملمس البشرة، وللتخلّص منها تُهرس ثمرتين من الطماطم الناضجة كلياً، وإضافة ملعقةٍ من زيت الزيتون، أو القشطة، والخلط جيداً، ثمّ وضع الخليط على الوجه، والابتعاد عن المنطقة المحيطة بالعينين، وترك االخليط مدة 20 دقيقة، وفي حالة كون البشرة دهنية، أو تحتوي على حب الشباب، يفضل عدم استخدام القشطة.


الكوعين والركبتين

من المشاكل التي تعاني منها المرأة هي سواد المفاصل وللتخلّص من هذه المشكلة، يتمّ عصر ليمونةٍ طازجة، وتُؤخذ قشرتها، لفرك تلك المناطق الغامقة بلطفٍ وتدليكها مدة دقيقتين، ثمّ تُستخدم فوطةٌ مبللة بالماء الساخن، ومسحها بها، ثمّ دهن المنطقة بكريمٍ مرطب، وتكرار الوصفة يومياً.


البشرة

للحصول على بشرةٍ نضرةٍ وصحية، تُخلط ملعقةٌ كبيرةٌ من ماء الورد، مع ملعقةٍ كبيرة من الجليسرين، وإضافة ملعقةٍ كبيرةٍ من عصير الليمون، ويوضع المزيج في زجاجة نظيفة، ثمّ يُوضع على الجسم قبل الاستحمام، أو قبل الذهاب للنوم بنصف ساعةٍ.


العينين

للتخلص من السواد، والانتفاخ حول العينين نتيجة التعب والسهر لساعاتٍ متأخرة، تُنقع قطعتين من القطن في ماء الورد، ووضعهما فوق العينين مدّة 20 دقيقة مع النوم على الظهر؛ لأنّ ماء المور يحتوي على العديد من العناصر التي تجدد خلايا البشرة وتعالجها.


الشعر

للحصول على شعرٍ ناعم، وصحي، يُستخدم الحليب البارد وغير المغلي، ثمّ يُوضع على الشعر من خلال فرشاة الشعر، حتّى يُسهل توزيعه جيدًا، ويترك مدّة 30 دقيقة على الشعر قبل الاستحمام، ثمّ يُشطف بعد ذلك بالشامبو، فالحليب من المواد التي يعدُّ بلسماً طبيعياً يساعد في تنعيم الشعر، وتحسين ملمسه.


فروة الرأس

للتخلص من مشكلة قشرة الرأس، يُهرس القليل من أزهار الكركدية جيداً، لأخذ العصارة منها، حيث تدهن هذه العصارة على فروة الرأس وأماكن ظهور القشرة، وتترك مدّة ساعتين، ثمّ يُغسل الشعر بالماء البارد، وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع، للحصول على نتائج سريعة.


اليدين والقدمين

للحصول على أيدٍ، وأرجل ناعمة، يُخلط نصف كوبٍ من اللبن الرائب، مع نصف ملعقةٍ من الخل، حيث يُستخدم هذا المزيج في تدليك اليدين، والقدمين جيداً، ويترك مدّة عشر دقائق، ثمّ يُغسل بالماء العادي.