نفخ الشفاه بطرق طبيعية

نفخ الشفاه بطرق طبيعية


نفخ الشفاه

تَدلُّ الشفاه المُمتلِئة بطريقة طبيعيّة لدى النساء على الاهتمام بصحَّتها، وجمالها؛ ولذا تُعطى الشفاه الاهتمام من خلال تقشيرها بشكلٍ مُنتظم، واستخدام أحمر الشفاه، أو المُلمِّع والمرطب، علماً بأنّ الترطيب يساعد على مَنع جفافها، كما يُنصَح باستخدام مُطرِّي الشفاه؛ لتبقى جميلة، وذات لونٍ طبيعيّ، ومن الجدير بالذكر أنَّ هناك العديد من الوصفات الطبيعيّة التي تُساعد على نَفخ الشفاه دون تكاليف باهظة، حيث سيتمّ ذكر بعضٍ منها في هذا المقال.


نفخ الشفاه بالقرفة والملح

يُساعد الملح على تقشير الشفاه، أمَّا القرفة فتُعطيها النعومة، كما يُحافظ زيت الزيتون على ترطيب الشفاه، ومنعها من الجفاف، ويتم ذلك من خلال الطريقة التالية:[١]

  1. توضع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في وعاء صغير، ثم تضاف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إليها، وتضاف ملعقة كبيرة من الملح إلى المكونات، ويتم مزجها بشكل جيد.
  2. يوضع المزيج على الشفاه، ثمّ يتم تَدليكها بنُعومة.
  3. يتم إبقاء المزيج على الشفاه لمُدَّة 5 دقائق، ثمّ يتم غسلها.


نفخ الشفاه بالقرفة والنعناع

يُساعد كلٌّ من النعناع، والقرفة بشكلٍ رائع على تكبير الشفاه بشكلٍ طبيعيّ، عِلماً بأنَّه يجب استخدام زيت النعناع بكمّية قليلة؛ أي ما يُقارب قطرة، ويتم ذلك من خلال الطريقة التالية:[٢]

  1. يتم مزج نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع قطرة واحدة من زيت النعناع في وعاء صغير، ثم تمزج المُكوِّنات معاً حتى تختلط، بعد ذلك يتم وضعها على الشفاه.
  2. يتم تدليك الشفاه لعدَّة دقائق، ثمّ تمسح بمنديل ويتم ترطيبها.


أحمر الشفاه ومُكوِّنات أخرى

يُستخدَم هذا المزيج يوميّاً بانتظام بدلاً من استخدام أحمر الشفاه وحده، حيثُ يُغذِّي الشفاه، ويجعلها أكبر حجماً، والطريقة هي:[٣]

  1. توضع ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو في وعاء، ثمّ يتم إضافة قلم مقطع إلى قطع صغيرة من أحمر الشفاه إليها.
  2. يوضع المزيج بالمايكرويف لعدَّة ثوان، ثمّ يتم إضافة زيت القرفة، وزيت اللوز.
  3. يصبُّ المزيج في زُجاجة، ويتم ضعها في الثلّاجة؛ لتبرد، ثمّ يستخدم الخليط على الشفاه.


فرشاة الأسنان

تُستخدَم فرشاة الأسنان ذات الأسنان الناعمة في تكبير الشفاه، وذلك من خلال فرك الشفاه فيها؛ حيث تُساعد على تنشيط الدورة الدمويّة في الشفاه، ممَّا يجعلها أكبر حجماً، كما أنَّها تُساعد على تقشير الشفاه من خلال إزالة خلايا الجلد الميّتة؛ لإضافة النعومة إليها، وإعطائها لوناً جميلاً، والطريقة هي كالتالي:[٤]

  1. يتم غسل فرشاة الأسنان بالماء البارد؛ لإعطاء نتيجة أفضل.
  2. تُفرك الشفاه باستخدام فرشاة الأسنان لمُدَّة دقيقة واحدة.
  3. يتم إضافة القليل من العسل، أو الفازلين إلى فرشاة الأسنان؛ لجعل الشفاه ناعمة، مع إعطائها لوناً وردياً.
  4. تكرر هذه العمليّة عند الحاجة.


نصائح للحصول على شفاه جميلة

فيما يأتي أهمّ النصائح؛ للحصول على شفاه جميلة:[٥][٦]

  1. تقشير الشفاه: حيث يُساعد تقشير الشفاه بشكلٍ مُنتظم، وباستخدام فرشاة ناعمة كلَّ صباح على إزالة خلايا الجلد الميّتة، والمُتراكمة، ويمكن استخدام معجون الأسنان كوسيلة تقشير، إلّا أنَّه سيجعلها جافَّة، لذا لا بُدَّ من استخدام مُرطِّب بعد هذه العمليّة.
  2. ترطيب الشفاه: حيث تَجِب المُحافظة على رطوبة الشفاه باستخدام مُرطِّب شفاه يحتوي على (SPF)؛ لحمايتها من أشعَّة الشمس، والتصبُّغات، والحرص على الاستخدام الدائم لمُرطِّب الشفاه بدلاً من أحمر الشفاه الذي يُسبِّب جفافها، أو وضع مُطرِّي الشفايف، ثمّ استخدام أحمر الشفاه، حيث يُوضَع مُرطِّب الشفاه مرَّتين يوميّاً؛ في الصباح، وليلاً قَبل النوم.
  3. استخدام الزيوت الطبيعيّة للشفاه: ويُفضَّل استخدام العديد من الزيوت الطبيعيّة قَبل النوم ، ومنها: زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت فيتامين E، وزبدة الكاكاو؛ وذلك للحصول على شفاه صحِّية، وطريّة، وعند استخدام هذه الزيوت يُنصَح بعدم استخدام مُطرِّي الشفاه.
  4. إزالة التصبُّغات عن الشفاه: حيث إنَّ هناك العديد من العلاجات المنزليّة الطبيعيّة التي تُساعد على التخلُّص من مشكلة التصبُّغ، وأبسطها مزج قطرات من عصير الليمون مع القليل من العسل، ووضعها على الشفاه لعدَّة دقائق، ثمّ غسلها، ويمكن استخدام السكّر كمُقشِّر طبيعيّ للشفاه.
  5. اختيار المُنتَجات التجميليّة بعناية: حيث يجب اختيار المكياج ذي النوعيّة الجيّدة، والمُلائمة للبشرة، والشفاه؛ فمثلاً يجب اختيار أحمر الشفاه طويل الأمد، والذي يبقى حتى بعد تناول الطعام، كما يجب أيضاً انتقاء كريم الأساس، والبودرة، وفرشاة المكياج، والمناديل الورقيّة المُستخدَمة في إزالة المكياج بعناية؛ وذلك لأهمّيتها في جعل الشفاه جميلة.



المراجع

  1. "How to Get Great Lips", How to Get Great Lips, Retrieved 26/4/2022. Edited.
  2. "How to Get Great Lips", How to Get Great Lips, Retrieved 26/4/2022. Edited.
  3. "How to Get Great Lips", How to Get Great Lips, Retrieved 26/4/2022. Edited.
  4. "How to Make Your Lips Big Naturally", How to Make Your Lips Big Naturally, Retrieved 26/4/2022. Edited.
  5. "5 Simple Tips To Get Luscious Lips", 5 Simple Tips To Get Luscious Lips, Retrieved 26/4/2022. Edited.
  6. Alexa Erickson, "9 Ways To Plump Your Lips Naturally, From Scrubs To Hyaluronic Acid", mindbodygreen, Retrieved 26/4/2022. Edited.
187 مشاهدة
للأعلى للأسفل