هل سلمان خان مسلم

هل سلمان خان مسلم

من هو سلمان خان؟

عبد الرشيد سالم سلمان خان، هو ممثل هندي مشهور عالميًا، ولد في 27 ديسمبر عام 1965، في ولاية مدهيا برديش في وسط الهند، نجح نجاحاً مبهرًا منذ بداياته، حيث شارك في أول فيلم له في عام 1988 بدور ثانوي في فيلم اسمه "بيوي هو تو آيسي"، وإلى الآن شارك في أكثر من 100 فيلم هندي، وقد نال سلمان خان العديد من الجوائز لتمثيله الرائع، ومنها؛ جائزة فيلم فير لعام 1990، وجائزة راجيف غاندي للإنجاز المتميز لعام 2008.[١]


ما هي ديانة سلمان خان؟

وُلد ونشأ الممثل سلمان خان من أب مسلم وهو الكاتب الهندي سليم خان، ومن أم هندوسية اسمها سوشيلا شاراق، كما أنه يعيش في مدينة أغلب سكانها من الديانة الهندوسية والبوذية، لذا فهو يعيش مع أفراد من ديانات عديدة، كما أنه يحتفل بأعياد المسلمين والهندوس على حد سواء مع عائلته التي يفخر بها.[٢]


ماذا أجاب سلمان خان عندما سألوه عن ديانته؟

سُأل سلمان خان إذا كان إنسانًا متدينًا، ولكنه لم يجيب بشكل صريح عن ديانته، فقد قال أنه يتبع دين الإنسانية والإسلام، وأنه يحاول دائمًا أن يتبع كل ما صحيح، ويبتعد عن الخطأ، كما أنه تحدث عن الإسلام في العديد من لقاءاته، فقد ذكر في أحدها أن الدين الإسلامي يحث على السلام، فمن قتل إنسانًا كأنما قتل الناس جميعًا.[٣]


مسيرة سلمان خان الفنية

تميزت مسيرة الممثل سلمان خان بالكثير من النجاحات والتألق، ومن أبرز أعماله في المجال الفني ما يلي:[٤]

  • ظهر سلمان خان لأول مرة في التمثيل بدور ثانوي في فيلم "Biwi Ho To Aisi"، ولكنه حقق بسببه نجاحًا كبيرًا.
  • حصل سلمان خان على أول ترشيح له في "فيلم فير" كأفضل ممثل.
  • قدم سلمان خان في التسعينات العديد من الأعمال الفنية، مثل: "Baaghi: A Rebel for Love"، وفيلم "Saajan" الذي كان الفيلم الأكثر شهرة وربحًا في تلك الفترة.
  • كانت أفلام سلمان خان الأكثر شهرة في فترة التسعينات، حيث عرض له ثلاثة أفلام في نفس الفترة في السينما، وهي: "Suryavanshi" وفيلم "Jaagruti"، وفيلم "Ek Ladka Ek Ladki".
  • استمرت مسيرة الممثل سلمان خان عبر السنين إلى الآن من خلال أفلامه التي حصلت على جوائز عدة، ونالت إعجاب الكثيرين، مثل: Hum Aapke Hain Koun و Biwi Ho To Aisi و Maine Pyar Kiya و Judwaa.
  • تنوع سلمان خان بأدواره، فمثل في أفلام الدراما، والأفلام الكوميدية، بالإضافة إلى أفلام الأكشن والمغامرات.


أعمال أخرى للممثل سلمان خان

شارك سلمان خان بالعديد من الأعمال الخيرية، فقد أنشأ مؤسسة خاصة به لبيع العديد من المنتجات، والتي يعود ربحها إلى الأعمال الخيرية للفئات الفقيرة في الهند.


شارك سلمان خان في تقديم برنامج تلفزيوني كمذيع في برنامج مسابقات اسمه ka" dum"، في العديد من مواسمه.[٥]


المراجع

  1. "salman-khan", starsunfolded, Retrieved 8/5/2022. Edited.
  2. "'My mother is Hindu, father Muslim': Salman Khan says after neighbour defames him", geo, Retrieved 8/5/2022. Edited.
  3. "HTLS 2017: My dad is a Muslim, my mother is a Hindu and I call myself ‘insaan’, says Salman Khan", youtube, Retrieved 8/5/2022. Edited.
  4. "Salman Khan Box Office", bollywoodhungama, Retrieved 8/5/2022. Edited.
  5. "10 KA DUM SEASON 2", indiaforums, Retrieved 8/5/2022. Edited.
1622 مشاهدة
للأعلى للأسفل