وصفات تخسيس فعالة

كتابة - آخر تحديث: ١٤:١٤ ، ١٧ يوليو ٢٠١٦
وصفات تخسيس فعالة

وصفات تخسيس فعالة

يعدّ مرض السمنة من أكثر المشاكل الصحية المنتشرة في يومنا هذا، فقد كان لتطوّر وسائل الحياة المختلقة أثر كبير في تفاقم هذه المشكلة كانتشار وسائل النقل، والوجبات السريعة، والعمل عبر الإنترنت فكلّ هذه العادات قللت من حركة الإنسان وجعلته خاملاً وكسولاً، وهنا في هذا المقال سوف نتناول الحديث وصفات للتخسيس.


المريمية

تساعد المريميّة في التخلّص من عسر الهضم، بحيث توضع ملعقة كبيرة من المريمية في كوب من الماء المغليّ، ومن ثم تترك لتنقع لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة للحصول على مزيج قويّ وفعّال، ويُشرب كوب منها قبل النوم.


خلطة الكمّون والقرفة

تساعد في حرق الدهون والسعرات الحرارية، حيث تُخلط ثاث ملاعق من الكمون مع ملعقة كبيرة من القرفة، ومن ثمّ توضع هذه المكونات في كوب من الماء المغلي وتترك لمدة نصف ساعة حتى تبرد، ثم يصفّى الخليط، ويتم شربة قبل الوجبات الغذائية الثلاث.


النعناع والخيار

يتم عمل هذه الخلطة باستخدام الخلاط، حيث تُخلط حبة خيار مع كمية من النعناع الطازج وعصير الليمون، ويضاف إليها نصف كوب من الماء ، وبعد الحصول على المزيج يشرب كوب من الوصفة صباحاً على الريق.


الشاي الأخضر

يعدّ الشاي الأخضر من أكثر الوصفات الفعّالة في التخلص من الوزن الزائد كونه يساهم في التخلص من الإمساك وعسر الهضم، ويزيد من نشاط عمليّات الأيض فبالتالي يزيد من سرعة حرق الدهون والسعرات الحرارية، بحيث توضع كمية من الشاي في كوب من الماء المغلي، وتشرب بعد الوجبات.


النوم الكافي

يساعد النوم الكافي في تقليل الوزن بمقدار 7كغم على مدار السنة، بينما النوم غير الكافي يسبّب استثارة إفراز هرمون يسبب الشعور بالجوع، فبالتالي يزيد من قابلية الفرد على تناول الطعام.


نصائح للتخلّص من الوزن

  • ممارسة الرياضة بشكل يومي وبمعدل لا يقلّ عن ساعة.
  • الإكثار من تناول الماء قبل وجبات الطعام، وذلك لأنه يساعد في الشعور بالشبع، ويقلل من الرغبة للطعام.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية الضارّة، واستبدالها بالمشروبات الطبيعيّة.
  • اتباع حمية غذائية مناسبة.
  • الحرص على تناول وجبة الإفطار، وذلك لأنّ عدم تناولها يعطي الشعور بالجوع على مدار اليوم، فبالتالي يزيد من إقبال الشخص على تناول الطعام.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف التي تساهم في تنظيم الهضم، وتعطي الشعور بالشبع لفترات طويلة.