وصفات تساعد على التخسيس

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٤ ، ١٨ يونيو ٢٠١٧
وصفات تساعد على التخسيس

التخسيس

يحلم الجميع بالحصول على جسم رشيق وصحي، فهناك العديد من الأشخاص يُعانون من الزيادة في الوزن، ويلجؤون إلى إتباع شتى الطرق من أجل تخسيسه، والوصول إلى النتيجة المرجوّة، وهناك الكثير من الطرق التي تؤدي إلى ذلك، كممارسة الرياضة، والقيام بالحميات الغذائيّة، والوصفات الطبيعيّة المضمونة، وفي هذا المقال سنعرفكم على كيفية تخسيس الوزن بالوصفات الطبيعية.


وصفات تُساعد على التخسيس

الكمون

نحتاج لتحضير هذه الوصفة ملعقة كبيرة من الكمون، وشريحتين من الليمون بقشرتهما، وربع ملعقة من القرفة، ونصف ملعقة من مسحوق الزنجبيل، وكوباً من الماء الساخن، وملعقة صغيرة من العسل للتحلية، نمزج جميع المكوّنات في كوب الماء، وندع المزيج لمدة عشر دقائق، ثم نشربه قبل تناول وجبة الطعام بعشرين دقيقة، وهذه الوصفة فعّالة جداً، حيث تُقلل من الشهية، وتحرق الدهون، وتُقوي مناعة الجسم.


الليمون

نحتاج لتحضير هذه الوصفة نصف لتر من الماء، وربع ملعقة كبيرة من القرفة، وحبتين من الليمون، والقليل من السكر، نبدأ بعصر الليمون، ثم نُصفّيه لنتخلص من البذور، بعد ذلك نضع الماء في إناء، ونزيد عصير الليمون إليه، ومن ثمّ القرفة، نرفع الإناء على النار، وندعه يغلي على نار منخفضة الحرارة، ثم نشرب المزيج قبل تناول وجبات الطعام.


العسل

نُضيف ملعقة كبيرة من العسل إلى كوب من الماء، ثم نتناوله صباحاً فور الاستيقاظ من النوم، وبإمكاننا زيادة ملعقة من عصير الليمون إلى الكوب.


مسحوق الفلفل الأسود

نحتاج لتحضير هذه الوصفة كوباً من الماء المغلي، وأربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من مسحوق الفلفل الأسود، نمزج جميع المكوّنات جيّداً، ثم نشرب المزيج في الصباح، ونُكرّر هذه الوصفة يومياً.


أوراق العناب

تشتمل أوراق العناب على نسبة عالية من الفسفور، والحديد، والكالسيوم، والفيتامينات المتنوّعة، وهو فعال جداً لإنقاص الوزن، فنغلي حفنة من أوراق العناب في كوب من الماء، وندعه طيلة الليل، ثم نشربه فور الاستيقاظ من النوم قبل الإفطار.


الخيار

يُعتبر الخيار مصدراً غنيّاً بالماء، ومضادات الأكسدة، وفيتامين: A، وC، وE، كما ويُساهم في القضاء على السموم من الجسم، لذا يُنصح بتناول حبتين من الخيار مع قشرتيهما بشكل يومي.


الميرمية

نضيف ملعقة كبيرة من الميرمية إلى كوب من الماء، وندعه يغلي على النار لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نشربه دافئاً قبل النوم مباشرة، لما للميرمية من خصائص فعالة في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.


نصائح

  • الحرص على عدم تناول الطعام أمام التلفاز؛ لأن ذلك سيزيد من استهلاكه.
  • الإكثار من تناول الأطعمة المليئة بالألياف الغذائية، كالخضراوات، والفواكه.
  • الابتعاد عن تناول العصائر الجاهزة المليئة بالسكريات، والمواد الحافظة.