وصفات طبيعية سريعة لتبييض الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٣٠ مايو ٢٠١٨
وصفات طبيعية سريعة لتبييض الوجه

وصفة البابايا وعشبة بيسان

تعتبر البابايا إحدى المواد المفيدة جداً للبشرة، حيث يمكن استخدامها في إزالة جميع العلامات، والعيوب من البشرة، وذلك لأنها تحتوي على إنزيم يتميز بقدرته على تقشير البشرة بلطف، وتجديد خلاياها، كما يعمل الأنزيم على تفتيح البشرة من خلال تقليل كميات الملانين بها، والذي بدوره يجعل البشرة أكثر إشراقاً ولمعاناً، ومن طرق استخدام البابايا لتبييض الوجه ما يلي:[١]

  • أخذ قطعة صغيرة من البابايا، ثم وضعها في خلاط من أجل هرسها، كما يمكن القيام بذلك باستخدام الملعقة.
  • إضافة ملعقة صغيرة من عشبة بيسان إلى البابايا، ثم مزجهما بشكل جيد.
  • وضع الخليط النتاج على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ثم غسله باستخدام الماء.
  • تطبيق هذه الوصفة على الوجه ثلاثة مرات في الأسبوع، ولمدة شهر من أجل الحصول على النتائج المطلوبة.


وصفة الشوفان

يمكن استخدام الشوفان من أجل تبييض الوجه، حيث يتم ذلك من خلال القيام بما يلي:[٢]

  • وضع ملعقتين من دقيق الشوفان في وعاء، ثم إضافة ملعقة كبيرة من اللبن، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، بالإضافة إلى ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون.
  • خلط المكونات معاً حتى يتم تكوين عجينة متماسكة، ويمكن إضافة القليل من الماء في حالة ما إذا كانت العجينة سميكة بشكل كبير.
  • وضع الخليط الناتج فوق المنطقة التي يراد تبييضها، وتركها حتى تجف.
  • الإنتظار لمدة تتراوح ما بين خمسة عشر دقيقة إلى ثلاثين دقيقة، ثم غسل الوجه باستخدام الماء البارد، وتجفيفه بشكل جزئي باستخدام المنشفة.
  • وضع أحد المرطبات على البشرة لتجنب جفافها، وتطبيق هذا العلاج مرتين في الأسبوع على الأقل حتى الحصول على اللون المطلوب.


وصفات العسل

يعتبر العسل أحد المواد الفعالة جداً في تبييض البشرة، وجعلها أكثر إشراقاً، حيث أنه وفقاً لدراسة أجريت عام 2012م، وتم نشرها في مجلة الفصلية الدولية للبحوث في الأيروفيديا؛ فإن العسل يعتبر أحد المواد المفيدة جداً لكل من الوظائف الطبية والتجميلية، فهو يعمل على تبييض البشرة من خلال إزالة جميع خلايا الجلد الميت، كما أنه يساعد في التخفيف من الندوب، وآثار حب الشباب بشكل كبير، ومن الطرق التي يتم من خلالها استخدام العسل لتبييض البشرة ما يلي:[٣]


وصفة العسل مع الأفوكادو

يمكن استخدام العسل في تبييض البشرة من خلال وضع مقدار ملعقة صغيرة من العسل الخام في وعاء، ثم إضافة ملعقة صغيرة من مهروس الأفوكادو إليه، وملعقة صغيرة من لبن الزبادي كامل الدسم، ثم مزج جميع المكونات معاً حتى تتجانس، بعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على الوجه، ويترك لمدة تتراوح ما بين العشرين إلى الثلاثين دقيقة، ثم يشطف الوجه باستخدام الماء الفاتر.


وصفة العسل مع الفراولة

يمكن استخدام العسل بطريقة أخرى من أجل تبييض الوجه، بحيث يتم وضع ملعقة صغيرة من العسل في وعاء، ويضاف إليه مهروس ستة إلى عشرة حبات من الفراولة، ثم يخلط جيداً حتى تتكون عجينة سميكة، ويوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ثم يغسل باستخدام الماء الدافئ أولاً، وبعد ذلك يغسل باستخدام الماء البارد.


المراجع

  1. Niesha (15-2-2016), "Ayurvedic Methods for Skin Whitening at Home"، www.tipsandbeauty.com, Retrieved 24-5-2018. Edited.
  2. Willow Sidhe, "How to Make Homemade Skin Bleach"، www.leaf.tv, Retrieved 24-5-2018. Edited.
  3. "28 Recipes And Tips On How To Whiten Skin Naturally", www.vkool.com, Retrieved 24-5-2018. Edited.