وصفات طبيعية لتبييض الوجه بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٠٧ ، ٢٠ مارس ٢٠١٦
وصفات طبيعية لتبييض الوجه بسرعة

وصفات طبيعيّة لتبيض الوجه بسرعة

إنّ البشرة بحاجة دوماً إلى عناية خاصّة بها، وذلك لكي تحتفظ بنضارتها، وحيويتها، وصفائها من الشوائب، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن وصفات طبيعيّة لتبيض الوجه وهي كالآتي.


وصفة الكركم

نحضر وعاءً، ونضع فيه نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقتان كبيرة من الحليب، ونصف ملعقة كبيرة من الكركم، وملعقتان كبيرة من طحين الحمص، ونخلط المكوّنات جيداً حتّى نحصل على مزيج متجانس، ثمّ ندهن المزيج على البشرة، ونتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك نغسله بالماء.


وصفة الطحين والعسل

نحضّر وعاءً، ونخلط فيه كل ما يلي: كأساً من الماء والشاي، ونصف ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتان كبيرة من طحين الأرز، ثمّ نضع المزيج على البشرة مع التدليك بشكل خفيف، ونتركه على الوجه مدّة ما بين الخمس عشرة دقيقة والعشرين دقيقة، وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء مع التدليك بشكل دائري، وذلك حتّى نزيل خلايا الجلد الميت.


وصفة الموز

نحضر وعاءً، ونهرس فيه حبة من الموز، ثم نضيف ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، وملعقة كبيرة من العسل، ثمّ ندهن المزيج على الوجه ونتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك نغسل الوجه جيداً بالماء.


وصفة قشور البرتقال

نجفّف قشور البرتقال، وبعد جفافها نقوم بطحنها، ونحضر وعاءً، ونضيف فيه كمية قليلة من اللبن الزبادي، وقشور البرتقال المطحونة، ونخلط المزيج جيداً، ثمّ ندهنه على الوجه، ونتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسل الوجه بالماء البارد، لكن يرجى مراعاة عدم وضع الوصفة حول منطقة العينيين.


وصفة الخيار

نحضر وعاءً، ونهرس فيه حبّة من الخيار بشكل ناعم، ثمّ نضيف ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، وثلاث ملاعق كبيرة من الغليسيرين، ونخلط المكوّنات جيداً حتّى نحصل على خليط متجانس كريمي، ونضعه على الوجه قبل النوم، وفي صباح اليوم التالي نغسل الوجه بالماء البارد.


وصفة الطماطم

نحضر وعاءً، ونهرس فيه حبة من الطماطم ذو حجم متوسط، ونضيف لها ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض، ونحرك المزيج جيداً، ثمّ نضعه على الوجه لمدّة ثلاثين دقيقة وذلك قبل الاستحمام.


وصفة البطاطا

نحضر وعاءً، ونبشر فيه حبة من البطاطا، ثمّ نضع مبشور البطاطا على الوجه لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ نشطف الوجه بالماء البارد.


وصفة زيت اللوز

نحضر وعاءً، وننقع فيه اللوز ليلة كاملة، ثمّ نصفي اللوز من الماء، ونطحنه جيداً، ثمّ نخلط مسحوق اللوز، وكميّة قليلة من زبدة الحليب، ونضعها على الوجه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نشطف الوجه بالماء البارد مع التدليك بحركات دائرية.