وصفات طبيعية للرجيم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠١ ، ١٢ أبريل ٢٠١٧
وصفات طبيعية للرجيم

زيادة الوزن

تتراكم الدهون الزائدة في مختلف مناطق الجسم مما يؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بالسُمنة، وينجم عن هذه المشكلة الصحية صعوبة الحركة والشعور بالتعب أثناء القيام بأقل مجهود، بالإضافة إلى الكثير من الأمراض كأمراض القلب، وصعوبة التنفس خاصة عند النوم، والسكري، والسكتات القلبية، والجلطات، مما يتطلب حلاً سريعاً وإيجاد أفضل السُبل لتخفيف الوزن، ومن الطرق المستخدمة للتخلص من هذه المشكلة الانتظام في تناول بعض الوصفات الطبيعية الفعّالة والآمنة والتي تمنح الجسم العناصر الغذائية اللازمة وسنتحدث عن أبرزها في هذا المقال.


وصفات طبيعية لإنقاص الوزن مع الرجيم

العسل والخل

تُعد هذه الوصفة من أهم وصفات حرق الدهون وإنقاص الوزن، وتُحضر عن طريق خلط ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل الأبيض بالإضافة إلى كوب من الماء الفاتر، ويُشرب هذا المزيج قبل تناول الوجبات.


الليمون والماء

لهذه الوصفة مفعول سحري للتخلص من السمنة والوزن الزائد، وتُحضر عن طريق مزج كوبين من الماء وكوب من عصير الليمون، ويُشرب هذا المزيج في الصباح بعد الاستيقاظ مباشرة من النوم وعلى معدة خاوية، حيث يساعد على تقليل الشهية وحرق الدهون الزائدة.


الثوم والبقدونس

تغلى ثلاثة أكواب من الماء وتُضاف إليه كمية مناسبة من البقدونس وثلاثة فصوص من الثوم، يُترك المزيج على النار يغلي لمدة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك يُصفى ويُشرب قبل تناول الوجبات الرئيسية.


النعناع والزنجبيل

يُقطع الزنجبيل إلى مكعبات صغيرة ثمّ توضع هذه المكعبات في كمية مناسبة من الماء الساخن، بعد ذلك تضاف إلى المزيج كمية مناسبة من أوراق النعناع الطازج، ويُغلى المزيج على النار لمدة ثلاثين دقيقة ثمّ يُترك ليبرد ويتم شربه قبل تناول الوجبات.


الكمون والثوم

تضاف ملعقة كبيرة من مطحون الكمون وعشرة فصوص من الثوم المقشر إلى كوبين الماء، فيوضع المزيج على النار ويُترك حتى يغلي لمدة خمس عشرة دقيقة، بعد ذلك يُرفع عن النار ويُترك ليبرد ثمّ يُضرب في الخلاط حتى يتجانس الخليط، ويُفضل أن يُشرب كلّ يوم صباحاً على الريق.


الخيار والنعناع

توضع ثمرة من الخيار وعصير ثمرة من الليمون الطازج وست أوراق من النعناع ونصف كوب من الماء في محضرة الطعام، وتُخلط المكوّنات مع بعضها جيداً، ويتم شرب كوب من هذا المزيج صباح كلّ يوم على معدة خاوية.


القرفة والكمون

تُخلط ملعقة كبيرة من مطحون القرفة، ونصف ثمرة من الليمون المقطع إلى شرائح، وثلاث ملاعق كبيرة من مطحون الكمون، ويوضع الخليط في كوب من الماء المغلي ويُترك لمدة ثلاثين دقيقة ثمّ يُترك ليبرد، بعد ذلك يُصفى ويتم شربه قبل تناول الوجبات الرئيسية بشكل يومي.


خل التفاح

يُضاف خل التفاح إلى جميع الوجبات، كما يمكن أن يضاف إلى السلطات، فهو يساهم في تخسيس الوزن.


الميرمية

تضاف ملعقة كبيرة من الميرمية إلى كوب من الماء المغلي، ثمّ يوضع على النار لمدة خمس عشرة دقيقة، ويتم شرب كوب من هذا المزيج قبل النوم مباشرة دون تناول وجبة العشاء.