وصفات لتبييض الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٥ ، ١٧ ديسمبر ٢٠١٤
وصفات لتبييض الوجه

يبحث الكثير من الناس عن أفضل الطرق المتبعة لتبييض الوجه ، وفي موضوعنا هذا سنتطرّق للحديث عن أفضل وأكثر تلك الوصفات أو الخلطات المنزليّة التي تساهم بمنحك وجه أكثر بياضاً .

تتميّز الطماطم بخصائصها التي تعمل على تفتيح البشرة ، لذا كانت من المكونات الهامة التي تدخل في إعداد تلك الوصفات أوالخلطات ، ومنها على سبيل المثال خلطة الطماطم ، ولتحضيرها علينا القيام بهرس حبّة متوسطة من الطماطم ، ومن ثم إضافة 3 ملاعق صغيرة الحجم من عصير الليمون الحامض ، ولاحقاً قومي باستخدام هذا الخليط بوضعه على وجهك يوميّاً مدّة 30 دقيقة قبل الاستحمام .


خلطة الخيار

هرس حبّة واحدة من الخيار ، ومن ثم نقوم بإضافة ماء الورد بمقدار 3 ملاعق كبيرة ، و 3 ملاعق كبيرة من الغليسرين ، ومن بعد ذلك نحرص على خلط المكونات بشكل جيّد ، ونضعها على البشرة في المساء إلى صباح اليوم التالي ، ولإزالتها نقوم بغسل البشرة بالماء البارد ، ومن ثم نعمل على تجفيف الوجه عن طريق تزييت المنشفة المستخدمة للتجفيف.


الأرز لتبييض الوجه'

لذلك نحتاج إلى ملعقة كبيرة من مطحون الأرز ، ومن ثم نضيف كميّة قليلة من الماء إليه ، حتّى نصنع منه العجينة التي نقوم بتدليك بشرة الوجه بها مدّة دقيقة من الوقت ، ونتركها لاحقاً لمدة 5 دقائق على الوجه إلى أن يجف بشكل تام ، ليتم بعدها شطف الوجه بالماء الفاتر بشكل جيّد .


وصفة الحليب

من الوصفات المستخدمة لتبييض الوجه ، إضافة لاستخدامها لتقشير أثر الحبوب ، وشد وإخفاء التجاعيد ، وصفة الحليب ، وذلك عن طريق خلط ملعقة من الحليب السائل ، ملعقة من حليب البودرة وملعقتين من ماء الورد ، ومن خلال الاستعانة بالقطنة نقوم بتدليك الوجه مرتين صباحاً و مساءاً كل يوم ، مع غسل الوجه بعد كل مرّة .


الخلطات المغربيّة

من الخلطات المغربيّة المستخدمة في تبييض الوجه : 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، 3 ملاعق كبيرة من الحليب الطازج ، 4 ملاعق كبيرة من الطحينة البيضاء ، ملعقة كبيرة من الماء ، ملعقة صغيرة من عسل النحل .


وللتحضير نقوم بخلط كافة المكونات المذكورة ، ومن ثم نضعها على الوجه ونتركها مدّة ربع ساعة من الوقت ، وعند الانتهاء نغسل الوجه بالماء البارد . مع ضرورة الاشارة إلى الحرص على إبعاد الخليط عن المنطقة المحيطة بالعين .


قناع الطحين لتبييض الوجه

خلط 2 ملعقة من الطحين الأبيض ، مع كميّة قليلة من الكركم ، ومن ثم نضيف للمزيج قليل من الحليب ، ولاحقاً نعجن الخليط إلى أن نحصل على عجينة رقيقة ، وفي حالات البشرة الدهنية نحرص على إضافة بعض من نقاط عصير الليمون للخليط . نضع العجينة على الوجه مِن 1 إلى 20 دقيقة ، وفور الشعور بجفافها نعمل بفركها عن الوجه ، ومن ثم غسله بالماء البارد.