وصفات لتسمين الخدود

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٥ ، ١٠ مايو ٢٠١٧
وصفات لتسمين الخدود

تسمين الخدود

جمال وسمنة الخدود تزيد من جاذبيته الوجه، ولكنها في بعض الأحيان تفقد جمالها نتيجة العديد من الأسباب ولعلّ أهمّها النحافة، ويوجد العديد من العوامل التي تؤدّي إلى نحافة الخدود ومنها: الإصابة بالأمراض، والنحافة المفرطة وغيرها، ولحلّ هذه المشكلة تلجأ العديد من السيدات إلى إجراء العمليات الجراحية المختلفة، إلا أنّه يُمكن تسمينها طبيعيّاً وبمكوّناتٍ بسيطة، سنذكرها في هذا المقال.


وصفات لتسمين الخدود

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على نسبةٍ مرتفعةٍ من الدهون غير المُشبعة، ويمكن استخدامه عن طريق تناول ملعقتين صغيرتين منه يومياً، أو من خلال تدليك الخدود به مرتين لمدّة عشر دقائق على الأقلّ.


جل الألوفيرا

يحتوي جل الألوفيرا على العديد من الفيتامينات الهامة التي تساعد على تسمين الخدود، يمكن استخدامه عن طريق تطبيق كميةٍ كافيةٍ منه على الخدود، وتدليكه لمدّة لا تزيد عن الربع ساعة، وبعدها غسلها بالماء، وللحصول على النتيجة المرغوبة يُفضل تكرار استخدام الوصفة مرتين في اليوم على الأقل.


الحلبة

تحتوي الحلبة على المواد المضادة للأكسدة، والتي لها دور فعال في تسمين الخدود، ويمكن استخدامها عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من الحلبة المطحونة، وملعقة كبيرة من الماء في وعاء والخلط للحصول على خليط متجانس، ثم تطبيقه على الخدود، وتركه لمدة ربع ساعة، وبعدها إزالته بالماء، أو يمكن استخدامها بطريقة أخرى وهي تطبيق كميةٍ كافيةٍ من زيت الحلبة على الخدود، وتدليكها لمدة خمس دقائق.


زبدة الشيا

تطبيق كميةٍ كافيةٍ من زبدة الشيا على الخدود، وتركها لمدة ربع ساعة، وبعدها إزالتها بالماء، أو يمكن استخدامها بطريقة أخرى وهي خلط كوب من زبدة الشيا المذابة، وثلث كوب من السكر في وعاء والخلط، ثم إدخال الخليط إلى الثلاجة وتركه حتى يتماسك، ثم إخراجه من الثلاجة وتطبيقه على الخدود، وتركه لمدّة لا تزيد عن العشر دقائق، وبعدها إزالته بالماء، ويُفضّل تكرار استخدام الوصفة مرّة في اليوم على الأقل.


الجلسرين وماء الورد

وضع ربع كوب من كل من: ماء الورد، والجلسرين في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الخدود، وتركه لمدة ثماني ساعات على الأقل، وبعدها إزالته بالماء، ويُفضّل تكرار استخدام الوصفة مرّة في اليوم على الأقل.


العسل والبابايا

خلط نصف ملعقة كبيرة من كل من: العسل الطبيعي، ومهروس البابايا في وعاء، ثم تطبيق الخليط على الخدود، وتركه لمدة لا تزيد عن الربع ساعة، وبعدها إزالته بالماء، ويُفضّل تكرار استخدام الوصفة مرة في اليوم على الأقلّ.


نصائح لتسمين الخدود

  • تناول حفنة من المكسّرات يومياً.
  • شرب كمياتٍ كافيةٍ من الماء، ويُفضّل ثماني أكواب يومياً.
  • تطبيق كميةٍ كافيةٍ من واقي الشمس وخصوصاً عند التعرّض لأشعة الشمس بشكلٍ مُباشر.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام