وصفات لتسمين الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١١:١٢ ، ٢٩ مايو ٢٠١٧
وصفات لتسمين الوجه

الوجه الممتلئ

إنّ امتلاء الوجه وظهور الوجنتين يمنح الشخص مظهراً جميلاً وحيوياً وصحياً، كما يقلّل ظهور التجاعيد وأعراض الشيخوخة؛ لذلك يسعى الكثيرون لتسمين الوجه عن طريق اللجوء للعديد من الوسائل، منها: العمليات أو الكريمات الطبية أو الوصفات الطبيعية التي تسمّن الوجه، والتي سنذكر بعضها في هذا المقال.


وصفات لتسمين الوجه

الخميرة

نخلط ملعقة كبيرة من الخميرة مع ربع كوب من ماء الورد حتّى يتشكّل خليط ناعم بقوام كريمي، ثمّ ندهنه غلى الوجنتين ونتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ، ثمّ نمسح الوجنتين بقطعة من القطن بعد غمسها بماء الورد.


الحلبة

نغلي ملعقة صغيرة من مطحون الحلبة في كوب من الماء لمدّة دقيقتين، ثمّ نصفّي الخليط ونحلّيه بالقليل من العسل ونشربه مباشرة.


الخميرة والزبادي

نخلط ملعقة من كلّ من الخميرة، والعسل، والليمون والزبادي حتّى يتشكّل قوام متماسك، ثمّ نطبّق المكوّنات على الوجه لمدّة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ، ونكرر العملية أربع مرّات أسبوعياً.


خليط الزيوت

نخلط كميات متساوية من زيت العنبر، وزيت اللوز وزيت الذرة، ثمّ نطبّق الزيوت على الوجه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ونكرر الخلطة يومياً.


الخميرة والحلبة

نخلط ملعقة كبيرة من خميرة البيرة ومثلها من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من الحلبة، ثمّ نطبّق الخليط على الوجه لمدّة ساعة قبل غسله بالماء الدافئ، ونكرر العملية ثلاث مرّات أسبوعياً.


الزبادي

نخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع مثلها من زيت جنين القمح والخميرة، ثمّ نطبّق الخليط على الوجنتين ونتركه حتّى يجفّ تماماً قبل غسله بالماء البارد.


زيت الزيتون

نتناول ملعقة كبيرة منه صباحاً على الريق بشكلٍ يوميّ، كما يمكننا تدليك الوجنتين به بعد تدفئته على شكل حركات دائرية مرّتين يومياً لمدّة عشر دقائق.


هلام الصبار

ندلّك الوجنتين بهلام الصبّار لمدّة عشر دقائق على شكل حركات دائرية، ثمّ نتركه لمدّة عشر دقائق إضافية قبل غسله بالماء الدافئ، ونكرر العملية مرّتين يومياً.


زبدة الشيا

ندلّك الوجنتين بها على شكل حركات دائرية لمدّة عشر دقائق، ثمّ نتركها على الوجه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ونكرر الوصفة عدّة مرّات كل أسبوع.


الجلسرين

نخلط كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين، وندلّك الوجنتين بالخليط قبل النوم ونغسله صباح اليوم التالي.


التفاح

نبشر ربع حبّة من التفاح، وندلّك به الوجنتين على شكل حركات دائرية لمدّة خمس دقائق، ثمّ نتركه لمدّة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ، ونكرر العملية يومياً.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.