وصفات لتنحيف الأرداف

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٢٧ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٦
وصفات لتنحيف الأرداف

وصفات لتنحيف الأرداف

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الوزن الزائد، سواء أكان في الجسم بأكمله أو في مناطق معينة منه، وأحد أكثر هذه المناطق عرضةً لزيادة الوزن هي الأرداف، تحديداً إذا كان السبب هو تراكم الدهون فيها؛ بسبب تناول الكثير من الأطعمة الغنيّة بالدهنيات، وعدم الإكثار من الحركة والنشاط البدنيّ، هذا إلى جانب الذهاب إلى النوم بعد الأكل مباشرةً؛ لذلك سوف نتناول في هذا الموضوع بعض الوصفات الطبيعيّة التي تساعد على تنحيف الأرداف، من أهمّها ما يلي:

  • الزنجبيل والنعناع: بحيث تخلط كميّات مناسبة من الزنجبيل والنعناع، وتُضاف نصف حبّة من الليمون الأصفر، ويُوضع الخليط في زجاجة ويُصب فوقها كمية من المياه المغليّة، ثمّ يُترك الخليط لساعة كاملة من الزمن، ويُشرب منه ثلاث مرّات في اليوم، في كلّ مرّة كوب كامل، وعادةً ما تكون النتيجة ملحوظة بعد مرور شهر ولكن يُفضّل خلال الاعتماد على هذه الوصفة بالابتعاد كليّاً عن الأطعمة الدسمة، والحلويات، والتقليل من تلك الغنيّة بالسعرات الحرارية.
  • الميرمية والبابونج: بخلط ملعقتين من كلٍ من الميرميّة، والبابونج، وإكليل الجبل، وتناول المشروب الناتج بشكلٍ منتظم للحصول على نتائج ملحوظة.
  • الكمون والماء: نقع كميّة قليلة من الكمّون في كمية مناسبة من المياه المغليّة، وإضافة شرائح من الليمون المقطّع، وترك الخليط حتّى الصباح وتناوله عند الاستيقاظ من النوم على الريق.
  • القهوة العربية أو التركية: بحيث تُخلط ملعقتين من البن المطحون مع كميّة من المياه الدافئة؛ لتشكل عجينة يتمّ فركها خلال الاستحمام على منطقة الأرداف بشكلٍ دائري، وبعكس اتّجاه عقارب الساعة، والاستمرار بذلك لمدّة عشر دقائق، ثمّ تُغسل المنطقة بكمية من المياه الدافئة.
  • الشبّة والملح: وضع كميّة مناسبة من الملح الخشن، والشبة المطحونة في حوض الاستحمام، والجلوس فيه وفرك المنطقة باستخدام أحد المكوّنات أو كليهما.


رجيم خاصّ للأرداف

  • الوجبة الأولى: سلق كوسا مع فاصولياء خضراء، وخلطهما معاً في الخلاط ليشكلا خليطاً كالعصير، بحيث يُشرب كوب منه قبل كلّ وجبة.
  • الوجبة الثانية: خلط كوب من المياه، وملعقة من القرفة المطحونة، وأخرى من الزنجبيل المطحون؛ لتشكل المكوّنات خليطاً كالشاي، وتناوله قبل كلّ وجبة.
  • الوجبة الثالثة: سلطة مكوّنة من البصل، والثوم، والجرجير، والفجل، ومجموعة من الخضار.


إنّ ممارسة الرياضة أثناء اتّباع هذه الوصفات يساعد على الحصول على أفضل النتائج خلال وقتٍ قصير، مثل: تمارين الأيروبكس، والسباحة، والنزول والصعود على الدرج، إضافةً إلى ضرورة الابتعاد عن المأكولات المختلفة قبل وبعد ممارسة التمارين، تحديداً الغنيّة بالملح، والسكر، والكافيين، والمقالي، والحلويات وغيرها.