وصفات لشد الترهلات

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٠ ، ١٩ يونيو ٢٠١٧
وصفات لشد الترهلات

الترهلات

يعاني العديد من الأشخاص سواء أكانوا رجالاً أم نساءً من مشكلة الترهلات المرافقة لمرحلة ما بعد فقدان الوزن الزائد، حيث ينتج عن ذلك الترهُّلات الناتجة بسبب ذوبان طبقات الشحوم تحت الجلد، ممّا يؤدي إلى مظهر خارجي غير لائق بسبب القطع الجلديّة الزائدة المتدليّة من الجسم، وهذا ما يجعل المصابون يبحثون عن الطرق التي من شأنها أن تساهم في التخلص منها، ولذلك سنتعرّف في موضوعنا هذا عن وصفاتٍ تساهم في شدّ ترهلات الجسم.


وصفات لشدّ الترهلات

زيت الزعتر وزلال البيض

نخفق زلال بيضة واحدة بشكلٍ جيّداً حتى يتكاثف، ونمزجه جيّداً بعد ذلك مع عشر قطرات من زيت الزعتر حتى نحصل على مزيجٍ ناعم، ونطبّقه على مناطق الجسم المترهّلة، ونتركه حتى يجف بالكامل قبل إزالته بالماء، ونكرّر ذلك مرتيّن في الأسبوع للحصول على النتائج.


العسل

نطبّق فوطة نظيفة مبلّلة مسبقاً بالماء الساخن على مناطق الجسم المترهلة لمدّة لا تقل عن ثلاث دقائق؛ وذلك لفتح مسام البشرة وتحسين تدفق الدورة الدمويّة فيها، ونضع بعد ذلك طبقة من العسل على تلك المناطق، ونتركها لمدّة خمس عشرة دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.


زيت بذور العنب والسكر

يتميّز زيت بذور العنب باحتوائه على المواد المضادة للتجاعيد التي تعمل على شدّ الجلد بسهولة من خلال قدرته على اختراق مسامه بسهولة؛ لذلك نخلط كميّات متساوية من زيت بذور العنب، والسكر بشكلٍ جيّد، ونحفظ الخليط في وعاء زجاجي محكم الإغلاق، وندلُك المناطق المترهّلة بكميّة مناسبة من الخليط مرة في اليوم، ثمّ نغسله بالماء الدافئ.


الزيوت الطبيعيّة

تعمل الزيوت الطبيعيّة على ترطيب الجلد وشدّه وتخليصه من الترهلات، ويكون ذلك من خلال عمل كريم خاص، ولذلك نذوّب ست ملاعق صغيرة من الفازلين أو زبدة الكاكاو في حمام من الماء الساخن، ونخلطها مع ملعقتين صغيرتين من كل من زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند، وعشر قطرات من زيت النعناع، ومسحوق خمس كبسولات من فيتامين هـ جيّداً حتى نحصل على مزيج كريمي ناعم، ونطبّق كميّة منه على مناطق الجسم المترهّلة، ونغطّيه بقطعة من البلاستيك أو القصدير، ونتركه لمدّة لا تقل عن ساعتين قبل غسله بالماء.


البابايا

تتميّز ثمار البابايا باحتوائها على مجموعة من الأنزيمات التي تساهم في شدّ بشرة الجلد وتنعميها، ولذلك نهرس حبّتان من البابايا بشكلٍ جيّد، ونوزعها على مناطق الجسم المترهلة، ونلفّها بورق السوليفان، ونترك المهروس لمدّة ثلث ساعة قبل غسله بالماء الفاتر، ونكرّر ذلك مرتيّن في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.


الموز

نهرس موزتان بشكلٍ جيّد وناعم، ونضع المهروس على أماكن الجسم المترهّلة كالثدي، أو البطن، أو الأرداف قبل الذهاب للاستحمام، ونلفّه بغطاءٍ بلاستيكي، ونتركه لمدّة ربع ساعة قبل غسله بالماء الدافئ، ونكرّر ذلك مرة في الأسبوع.