وصفات لعلاج الكحة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٧ ، ٢٤ يوليو ٢٠١٦
وصفات لعلاج الكحة

الكحّة

الكحّة، وتعرف أيضاً باسم السعال، وسببها هو تخلّص الرئتين من البكتيريا والفيروسات التي تضرّ بالجهاز التنفسيّ، ولها نوعان هما الكحّة الرطبة التي تحمل البلغم، والكحّة الجافة المؤلمة، وتعالج الكحّة من خلال الوصفات الطبيعيّة، والأدوية العلاجيّة، وفي هذا المقال جمعنا عدّة وصفات طبيعيّة لعلاج الكحّة والتخفيف من أعراضها.


وصفات لعلاج الكحّة

وصفة الشطة

نخلط في كأس ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل، وملعقة من خلّ التفاح، وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الحار، وملعقة من العسل، وملعقتين من الماء معاً، ونشرب هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم الواحد أو مرتين.


وصفة اللوز

نقوم بنقع ستّ حبّات من اللوز في الماء لمدّة تترواح ما بين الثماني إلى العشر ساعات، ثمّ نطحن حبّات اللوز المنقوعة ونصنع عجينة طريّة وناعمة منه ونضيف لها ملعقة صغيرة من الزبدة، ونخلطهما جيّداً، ونأخذ الوصفة يومياً ثلاث أو أربع مرّات في اليوم.


وصفة الكركم

  • نغلي نصف كأس من الماء في طنجرة على النار، وعند الغليان نضيف للماء ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وملعقة من الكركم، وملعقة من العسل وأيضاً يمكن إضافة القليل من عصي القرفة، ونترك المكوّنات تغلي لمدّة ثلاث دقائق فقط، ويشرب المشروب يومياً.
  • نضع ملعقة من بذور الكرة الحمراء، وملعقة من مسحوق الكركم، والقليل من العسل في كاس من الماء المغلي، وتشرب الوصفة يومياً ثلاث مرات في اليوم الواحد.


وصفة الزنجبيل

نقطع الزنجبيل الطازج بواسطة السكينة إلى شرائح صغيرة الحجم ونسحقها قليلاً، ونسكب كأس من الماء في إبريق مع الزنجبيل ونتركهم على النار حتى يغليان معاً، ثم نشرب الوصفة ما بين ثلاث أو أربع مرات في اليوم الواحد.

ملاحظة: يمكننا إضافة القليل من العسل وعصير الليمون إلى مشروب الزنجبيل وذلك حسب الرغبة.


وصفة الليمون

نضع ملعقة من العسل، وملعقتين من عصير الليمون الحامض، ونسخنهم معاً حتّى يصبح الخليط دافئاً، ونشربه على عدّة مرات في اليوم الواحد، ونستطيع مزج القليل من الفلفل الحار مع المشروب.


وصفة الثوم

نغلي كأس من الماء مع ثلاث فصوص من الثوم، وملعقة صغيرة من الزعتر الأخضر الجاف أو الطازج، وبعد الغليان نترك المشروب جانباً لكي يبرد على درجة حرارة الغرفة، ثمّ نضيف له القليل من العسل ونشربه.


وصفة البصل

نشوي حبات البصل ونعصرهم، ونضيف له العسل، والشاي ونشربه بشكل يومي، أو نخلط نصف ملعقة صغيرة من عصير البصل، وملعقة من العسل النقي معاً، ونأخذ الوصفة مرتين في اليوم الواحد.

328 مشاهدة