وصفات لعلاج كلف الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٢ ، ٣١ يوليو ٢٠١٦
وصفات لعلاج كلف الوجه

وصفات طبيعيّة لعلاج كلف الوجه

يعتبر الكلف أحد المشاكل الجلديّة التي يعاني منها العديد من الناس خاصةً النساء، حيث يعتير أحد الدلالات الواضحة التي تشير إلى تلف الجلد، والذي يتمثّل بظهور بقع بنيّة على الوجه وتحديداً منطقة الأنف والجبين، ومن أهمّ أسباب ظهور الكلف: العامل الوراثيّ، بالإضافة إلى التعرّض المباشر لأشعة الشمس، أو القلق، أو الحمل، أو الإجهاد وغيرها العديد، وفي هذا المقال سنذكر بعض الوصفات الطبيعيّة التي من شأنها علاج كلف الوجه.


عصير الليمون

يعتبر الليمون من أهمّ المواد الطبيعيّة التي تساهم في تفتيح البشرة، كما أنّه يزيل الطبقة الميتة من الجلد، ويمكن الاستفادة من عصير الليمون من خلال وضعه على الوجه وخاصةً المناطق الغامقة مع التدليك بلطف بشكلٍ دائري لمدّة دقيقتين فقط، وتركه لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة، ثمّ شطفه بالماء الفاتر، ويفضّل تكرار هذه الوصفة مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج. لكن إن كانت بشرتك حساسة فيتمّ تخفيف عصير الليمون بمقدار 1:1.


خلّ التفاح

يمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال مزج كميّة مناسبة من خلّ التفاح مع كميّة مناسبة من الماء، ومزجهما مع بعضهم البعض جيداً للحصول على مزيج متجانس يسهل تطبيقه على الوجه، وتحديداً على المناطق المتواجد فيها الكلف بشكلٍ كبير، وتركه حتّى يجفّ تماماً، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر جيداً، ويفضّل تكرار هذا المزيج مرّة يوميّاً للحصول على نتائج مرضية.


عصير البصل

يمكن الاستفادة من هذه الوصفة من خلال خلط كميّة مناسبة من عصير البصل مع كمية مناسبة من خلّ التفاح، وخلطهما جيّداً مع بعضهم البعض للحصول على خليط متماسك يسهل تطبيقه، ووضع الخليط على الوجه، وتركه لمدّة لا تزيد عن ثلث ساعة فقط، ثمّ غسله بالماء الدافئ جيداً، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين يومياً.


الكركم

يعتبر الكركم من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في تفتيح البشرة بشكلٍ فعال للغاية، ويمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال مزج خمس ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم مع عشر ملاعق كبيرة من الحليب الناشف مع بعضهم البعض جيداً للحصول على عجينة متماسكة، وتطبيق العجينة على الوجه وعلى الأماكن الغامقة والمنتشر فيها الكلف، وتركها لمدّة ربع ساعة فقط، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ، ويفضّل تكرار هذا المزيج بشكلٍ يومي.


الشوفان

يعد الشوفان مقشر طبيعي يزيل البقع البينة الداكنة من الوجه بشكلٍ فعال، بالإضافة إلى أنّه يقضي على خلايا الجلد الميتة، من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من الحليب، وإضافة ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي السائل إليهما، وخلط المكوّنات مع بعضهم البعض جيّداً، وتطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدّة لا تزيد عن ربع ساعة فقط، ثمّ شطفه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً لمدّة شهر كامل للتخلّص من الكلف بشكلٍ نهائي والحصول على بشرة رائعة خالية من كافٍ العيوب.

226 مشاهدة