وصفة تسمين سريعة

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:٤٩ ، ٤ أكتوبر ٢٠١٦
وصفة تسمين سريعة

النحافة

تقوم الكثير من النساء باتباع حميات غذائيّة معيّنة، بالإضافة لممارسة النشاطات الرياضيّة المختلفة بهدف الحصول على جسم متناسق وقوام ممشوق؛ حيث تعتبر النحافة المفرطة من أبرز المشاكل التي لا تتطابق مع معايير الجمال، ومفاهيمه، وجاذبيته، وفي هذا المقال سنقدم بعض الوصفات والنصائح التي تساعد على زيادة الوزن بطريقة صحيّة.


وصفات للتسمين

اللبن والعسل

تعتبر من أفضل الوصفات التي تزيد الوزن بطريقة صحيّة، فهي غنيّة جداً بالسعرات الحرارية، إذ يوضع في الخلاط ثلاثة أكواب من اللبن الرائب، مع ثلاث ملاعق من العسل، وثلاث حبات من الموز، وعشرين حبة من الجوز، وتخلط المكوّنات حتى يتكون خليط لزج، ويشرب الخليط مرّة صباحاً، وأخرى قبل الذهاب للنوم.


الزبيب والحلبة

تساعد هذه الوصفة على اكتساب الوزن دون إلحاق الضرر بالجسم، حيث يطحن الزبيب بعد نقعه لمدة ربع ساعة، وذلك باستخدام الخلاط الكهربائي، ثم تضاف له ملعقتان من مسحوق الحلبة، وتخلط المكوّنات جيّداً، ويشرب الخليط مرّة يوميّاً قبل الإفطار.


الحليب والعسل

يوضع كوب من الحليب، وثلاث ملاعق من العسل في وعاء الخلاط الكهربائي، ومن الممكن أن يضاف كوبان من الجبنة الصفراء، ونصف كوب من الشوفان المطحون، وتخلط المكوّنات جيّداً، ويشرب الخليط مرّة في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار.


الخميرة

تعد من أشهر وصفات التسمين وأكثرها سهولة، فمكوّناتها تتواجد في كل بيت، حيث تخلط ملعقة من خميرة الخبز اليوميّة، مع كوب من العصير الطبيعي، أو اللبن بعد تحليته بالعسل، وتكرّر هذه الوصفة يوميّاً.


الزهورات والتمر

تخلط ملعقة من الأعشاب والزهورات مثل البابونج، واليانسون وغيرها، مع كوب من العصير، أو الحليب، ويشرب الخليط بجانب ثلاث حبات من التمر، ومن الممكن أن تكون هذه الوجبة مكملة لوجبتي الإفطار والعشاء.


الفستق والعسل والزبيب

تحضر هذه الوصفة من خلال مزج ملعقة من الفستق بعد أن يطحن، مع ملعقة من الزبيب، وملعقتين من العسل الأبيض، ويؤخذ الخليط مرتين يوميّاً، في الصباح، وقبل النوم بحوالي ربع ساعة.


نصائح لزيادة الوزن

  • تناول الأطعمة الغنيّة بالسعرات الحرارية العالية، حيث يدخل للجسم عدد سعرات أكثر من التي يحتاجها لممارسة النشاط اليومي.
  • الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من البروتين، فهي تساعد على بناء، وتجديد خلايا الجسم.
  • تناول كميّات كافية من الدهون، والكربوهيدرات.
  • التقليل من تناول الخضار؛ لأنّها تعزّز الشعور بالشبع.
  • عدم شرب السوائل قبل تناول الوجبات الرئيسيّة.
  • تنظيم مواعيد الأكل وعدم إهمال أيّة وجبة من الوجبات.
  • عدم تناول الحلويّات والمشروبات الغازيّة حتّى لا تنقطع الشهيّة.
  • ممارسة الرياضة بشكل منتظم؛ لأنّها تساعد على فتح الشهيّة.