وصفة رهيبة للتخسيس

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٦ ، ٣١ يوليو ٢٠١٦
وصفة رهيبة للتخسيس

السمنة

يعاني العديدُ من الأشخاص من السّمنة الزّائدة والوزن غير المرغوب به، ممّا يسبب الكثير من الإحراج والانزعاج له، خاصّةً في العمل، حيثُ يعتبر الوزن الزّائد من المشاكل البسيطة التي يمكن حلُّها بسهولة، فيمكن استخدام العديدِ من الوصفات الفعّالة والأعشاب التّي تساعدُ على إذابة الدهون والتّخسيس بشكلٍ سريعٍ، والتي سنذكرُها في هذا المقال.


وصفات طبيعيّة للتخسيس

  • مشروب الكمّون: وذلك بوضعِ ملعقة من الكمّون الحبّ في إناءٍ معدنيّ، ويضافُ إليه كوبان من الماء المغليّ، ويوضع الإناء على نارٍ هادئةٍ إلى أن يغلي، وذلك بتقطيعِ ليمونةٍ إلى نصفين وتُضاف إلى خليط الكمّون، ويوضع المشروب جانباً إلى أن يبرد مدةَ ليلةٍ كاملةٍ، ويُشرب المشروب في الصّباح الباكر على الرّيق يوميّاً، لملاحظةِ النّتائجِ بشكلٍ أسرع.
  • الثّوم: وذلك بتحضير ما يقاربُ عشرين فصّاً من الثّومِ المقشّر والمقطّع، حيثُ تُقطّع أربعُ حبّاتٍ من الّليمون، ويُضاف اللّيمون والثّوم إلى ستِّ كوؤسٍ من الماء، ويُترك المزيج على نار هادئة ليغلي غليةً واحدةً، ويترك المزيج إلى أن يبردَ، ويُضافُ إليه القليل من البقدونس المقطّع، ويُصفّى المزيج ويوضع في الثّلاجة، ويُشرب منه فنجانٌ واحدٌ يوميّاً في الصّباح الباكر.
  • خلّ التّفاح: تضافُ ملعقتان من خلّ التّفاح إلى كوبٍ من الماء الدّافىء، ويُشرب قبل تناول وجباتِ الطّعام بنصف ساعة، حيثُ يساعدُ خلّ التّفاح على حرق الدّهون وإذابتها بشكلٍ سريع.
  • اليانسون: إن تناول كوبٍ دافىء من اليانسون يوميّاً على الرّيق يساعدُ على خسارةِ الوزن بشكلٍ ملحوظ.
  • النّعناع البلديّ: يمكنُ شربُ كوبٍ واحدٍ يوميّاً من النّعناع البلديّ، يومياً لفوائدِه المتعدّدة لتخليصِ الجسم من السّموم والغازات وانتفاخ البطن، والتّخلص من الدّهون المتراكمة في الجسم.
  • جذور النجيل: استخدمت جذور النّجيل مند القدم في التّخسيس والتّخلص من الدّهون المتراكمة في الجسم؛ وذلك بأخذِ ملعقتين من جذور النّجيل وإضافتها إلى لترٍ من الماء المغليّ، ويمكنُ تحليتُه بالعسل، ويُشربُ فنجانٌ من المشروب يوميّاً في الصّباح الباكر على الرّيق، وقبلَ تناولِ وجبةِ الغذاء.
  • العنب: فيمكنُ شربُ عصير العنب الطّازج يوميّاً غير المحلّى لمدةِ أسبوعين متتاليْن على الرّيق وقبل النّوم.
  • الميرميّة: تساعدُ الميرميّة على إنقاصِ الوزن بشكلٍ ملحوظ، فيمكنُ تحضير مغليّ الميرميّةِ، بإضافةِ القليل من الميرميّةِ إلى كوبٍ من الماء المغليّ، وتحليته بالقليلِ من العسل، وتصفيته وشرب ثلاثِ أكوابٍ يوميّاً قبل تناول وجبات الطّعام.
  • القرفة: يمكنُ إعداد مشروب القرفة، وشرب كوبٍ واحد من المشروب يوميّاً في الصّباح الباكر، للمساعدة على التّخسيس بشكلٍ سريعٍ.