وصفة زيوت للتخسيس

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٤٩ ، ٢١ يوليو ٢٠١٦
وصفة زيوت للتخسيس

التخلص من السّمنة

في الآونة الأخيرة انتشرت السمنة بشكل كبير بين الناس، وذلك ناتج عن طبيعة الأطعمة التي يتناولونها والتي غالباً ما تكون مشبعة بالدّهون، بالإضافة إلى تقاعسهم عن أداء التمارين الرياضيّة، والتكاسل عن أداء أي نشاط حركي، ولكن من المؤكد أن هناك العديد من الطرق والوسائل التي تساعد على التخلّص من السمنة الزائدة، منها الانتظام على شرب نوع من مغلي الأعشاب، أو استخدام وصفات معينة، وفي هذا المقال سنعرض طرق للتخسيس باستخدام وصفات زيتية.


وصفات زيوت للتخسيس

  • خلطة زيت الزعتر تخلط كميّات متساوية من كل من زيت الزعتر، وزيت إكليل الجبل، وزيت البابونج، وزيت الحلبة، وزيت الهندباء، وزيت الزيتون، وزيت الشاي الأخضر، تخلط المكونات بشكل جيد، ثم وضع الخليط في علبة زجاجيّة نظيفة وجافة، وذات غطاء محكم، يدلك الجسم بالخليط وبحركة دائريّة من الجهة السفلى للجهة العلويّة، ولمدة لا تقل عن ربع ساعة بشكل يومي ولمدة شهر كامل.
  • خلطة زيت الزنجبيل تخلط ملعقتان كبيرتان من كل من زيت القرفة، وزيت الزنجبيل، وزيت الزيتون، وزيت الياسمين، وزيت القرنفل، وتخلط الزيوت بشكل جيد، تدهن المنطقة المراد تنحيفها في الجسم بالزيت، ثم تُلفّ المنطقة كاملة بكيس بلاستيكي وتترك ملفوفة لمدة ساعة، ويجب الحرص خلال هذه المدة على ممارسة التمارين الرياضية، أو القيام بأي نشاط عضلي، وذلك لضمان الحصول على النتائج المرغوب بها.


وصفات أخرى للتخسيس

  • الكمون والقرفة تُضاف إلى كأس من الماء الغلي نصف ليمونة مقطعة إلى شرائح صغيرة، وثلاث ملاعق كبيرة من كل من القرفة والكمون، ويصفى الخليط بشكل جيد، ويشرب قبل تناول الوجبة.
  • وصفة الخل والعسل الأبيض تخلط ملعقة صغيرة من كل من العسل الأبيض والخل، وتخلط المكونات بكأس من الماء، ويشرب هذا الخليط قبل تناول الوجبات.
  • وصفة الثوم والبقدونس يُضاف فص من الثوم المقطع وكمية مناسبة من البقدونس المفروم إلى كأس من الماء المغلي، وتترك المكونات لمدة نص ساعة، ثم يصفى الخليط ويشرب قبل تناول الطعام مباشرة.
  • وصفة الزنجبيل يقطع الزنجبيل إلى قطع صغيرة، ثم توضع القطع في كمية من الماء الساخن، وتضاف أيضاً بعض أوارق النعناع إلى الماء، وتترك المكونات على الغاز لتغلي لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وبعد ذلك يترك الخليط جانباً ليبرد، ويشرب منه كأس قبل تناول الوجبات.
  • وصفة الكمون والثوم تقطع عشرة فصوص من الثوم إلى قطع كبيرة، ويضاف إليها ملعقة كبيرة من الكمون، ثم توضع المكونات في نصف لتر من الماء، وبعد ذلك يوضع الخليط على النار ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يترك جانباً حتى يغلي، ويوضع بعد ذلك في خلاط كهربائي ويخلط حتى يتكون خليط متجانس، ويشرب من هذا الخليط كأس في كل صباح وحتى الحصول على النتائج المرغوب بها.