وصفة سريعة لنفخ الخدود

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ ديسمبر ٢٠١٦
وصفة سريعة لنفخ الخدود

الخدود

يعتبر الوجه الممتلئ، والخدود البارزة من علامات الجمال عند الأشخاص، وتحديداً المرأة، ولكن في بعض الأحيان تعاني بعض النساء من مشكلة نحول الخدود، وذلك بسبب النحافة المفرطة، أو طريقة تكوين عظام الوجه، وهذا ما يدفع الكثير منهنّ للبحث عن الوصفات الطبيعيّة والسريعة التي تساعد على نفخ الخدود، والني سنعرفكم عليها فيما يأتي.


وصفات طبيعيّة لنفخ الخدود

الحلبة

نخلط ملعقة كبيرة من بذور الحلبة، ونغليها على نار هادئة مع التقليب المستمر لمدة خمس دقائق، ونرفع الخليط عن النار، ونتركه حتى يبرد، ثمّ نضيف ملعقتين صغيرتين من الخميرة إلى الخليط، ونمزجهما معاً بشكلٍ جيّد، ونضع الخليط على الخدود، وندلكها برفق لبعض الوقت، ونتركه عليها لمدة عشر دقائق، ثمّ نغسلها بالماء، ونمسح الخدود بماء الورد.


النشا ولبن الزبادي

نخلط ملعقة صغيرة من لبن الزبادي، وملعقة صغيرة من النشا، وملعقة من البيكنج باودر جيّداً، ونضع الخليط على الخدود، وندلكها برفق لبعض الوقت، ثمّ نغسلها بالماء، وللحصول على أفضل النتائج تُستخدم هذه الطريقة كل ثلاثة أيام لمدة شهر كامل.


الحلبة والخميرة

نغلي ملعقتين من الحلبة في نصف كوب من الماء، ونضعها بعد الغليان في الثلاجة حتى نتخلص من الرائحة القوية للحلبة، ونصفيها بعد ذلك، ونأخذ الماء، ونعجنه مع ملعقة من الخميرة، ونضعها على الخدود، ونتركها لمدة نصف ساعة، ثمّ نزيلها بالماء.


الحلبة والعسل

نغلي ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة في كوب من الماء لمدة دقيقتين، ونصفي الخليط بعد ذلك، ونمزجه مع العسل، ثمّ نشربه مباشرةً.


الخميرة وماء الورد

نذوّب ملعقة من الخميرة في القليل من ماء الورد حتى نحصل على عجينة ناعمة، وندهن الخدود بالخليط، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء، ونمسح الخدود بقطعة قطن مبللة بماء الورد.


العسل وماء الورد

نمزج ملعقة كبيرة من ماء الورد، والعسل، والخميرة جيّداً، ونضع المزيج في الثلاجة لمدة عشر دقائق، ثمّ نغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون لتفتيح مسامه، ونجففه جيّداً، وندهنه بالمزيج بعد ذلك ما عدا منطقة الأنف، ونتركه لمدة ساعة كاملة قبل غسله بالماء البارد.


الزيوت الطبيعيّة

نخلط كميات متساوية من زيت بذر الكتان، وزيت القمح، وزيت العنبر جيّداً، وندلك الخدود بهذا الخليط لمدة خمس دقائق، ثمّ نشطفه بالماء، ويراعى خلال استخدام هذه الوصفة تجنب النوم على الوجه.


الخميرة والزبادي

نمزج ملعقتين من الخميرة، وعلبة من لبن الزبادي جيّداً، ونضع الخليط بعد ذلك على الخدود لمدة نصف ساعة، ونتركه حتى يجف تماماً، ثمّ نزيله بالماء الدافئ.