وصفة لتسمين الخدود

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٨ ، ٢٩ مايو ٢٠١٧
وصفة لتسمين الخدود

النحافة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة النحافة، وخاصةً في منطقة الوجه، نتيجة عدة أسباب، وأهمها: سوء التغذية، والتدخين، والنشاط البدني المفرط، وقلة شرب الماء، مما يدفعهم إلى البحث عن الحلول بشتى الطرق، كالذهاب إلى صالونات التجميل المكلفة، وغير الفعالة أحياناً، ومن الممكن التغلب على هذه المشكلة باستخدام العديد من الوصفات الطبيعة التي تتكون من بعض المكوّنات البسيطة، وفي هذا المقال سنعرفكم على بعض الوصفات لتسمين الخدود.


وصفة لتسمين الخدود

زيت الزيتون

يزيد وزن الخدين، وذلك بسبب احتوائه على الدهون الصحية التي تحافظ على صحة الجلد، وللاستفادة منه تؤكل ملعقتان صغيرتان منه بشكل يومي، كما يمكننا استخدام زيت الزيتون الدافئ لتدليك الخدين من خمس إلى عشر دقائق مرتين في اليوم.


الحلبة

تحتوي الحلبة على مضادات الأكسدة، والفيتامينات التي تساعد على ملء الخدود، وذلك عن طريق مزج ملعقتين صغيرتين من بودرة الحلبة مع القليل من الماء، حتى نحصل على عجينة، ثمّ نضعها على الخدين، وندلك الوجه بها، ونتركها لمدة عشر دقائق، ثمّ نشطف الوجه بالماء الفاتر، وللحصول على نتائج فعالة يُنصح باستخدام العلاج مرة بشكل يومي ومنتظم.


ماء الورد والجلسرين

تعتبر وصفة ماء الورد والجلسرين من الوصفات الفعالة لملء الخدود، حيث نخلط كميات متساوية وكافية من كل من ماء الورد والجلسرين، ثمّ نضعه على الخدود قبل النوم، ونتركه لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح ننظف الوجه بالماء الفاتر، ونكرر هذه الوصفة بشكل منتظم بمعدل مرة في اليوم.


التفاح

يعتبر التفاح من الأغذية المهمة التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة، والتي تمنع التجاعيد، وتزيد حجم الخدود، وللاستفادة من التفاح، نبشر نصف حبة منه للحصول على عجينة، ثمّ نضع العجينة على الخدين، وندلكها بحركة دائرية، لمدة خمس دقائق، ثمّ نتركها لمدة تتراوح من ربع إلى ثلث ساعة، ونشطفها بالماء الفاتر، وللحصول على نتائج فعالة يُنصح بتكرار هذا الوصفة بشكل يومي.


زبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على فيتامين هـ الذي يسمن الخدين، ويمكننا الاستفادة منها بوض القليل منها على الخدين، وندلكهما بحركة دائرية تصاعدية، لمدة عشر دقائق، ثمّ نتركها عليهما لمدة ربع ساعة، وبعدها نغسل الوجه بالماء، وللحصول على نتائج فعالة يُنصح بتكرار هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع.


نصائح للعناية بالوجه

  • تجنب وضع المكياج، وذلك من أجل إعطاء الوجه فرصة للتنفس.
  • الابتعاد عن التدخين، لأنه يفقد الوجه مرونته.
  • شرب كميات كبيرة من المياه خلال النهار، للمحافظة على رطوبة البشرة.
  • قرص كلا الخدين بلطف، وذلك لجعلها تبدو ممتلئة، وأكثر حمرة.
  • استخدام كريم مرطب على الخدين بعد غسل الوجه.